«كيه.إل.إم» الهولندية توقف رحلاتها في المجالين الجويين لإسرائيل وإيران

مصطفى خلف الله
«كيه.إل.إم» الهولندية

قال المتحدث باسم شركة الطيران الهولندية “كيه.إل.إم” إن الشركة قررت وقف تحليق طائراتها في المجالين الجويين لإسرائيل وإيران.

وأضافت الشركة، بحسب وكالة الأنباء الهولندية (إيه.إن.بي) اليوم السبت 13 أبريل 2024، وهي الذراع الهولندية لشركة الخطوط الجوية الفرنسية إير فرانس-كيه.إل.إم، أنها اتخذت قرارها في خطوة احترازية، في إشارة إلى تصاعد التوتر بين إيران وإسرائيل.

التوترات في الشرق الأوسط

لكن “كيه.إل.إم” أشارت إلى أنها ستواصل رحلاتها إلى تل أبيب المطلة على ساحل البحر المتوسط.

وكانت شركة لوفتهانزا الألمانية علقت رحلاتها من وإلى طهران من الأربعاء الماضي حتى 11 أبريل على الأرجح، سبب الوضع الحالي في الشرق الأوسط.

وقالت وكالة الجمهورية الإسلامية الإيرانية للأنباء اليوم السبت، إن الحرس الثوري سيطر على السفينة إم.إس.سي أريس التي قالت إنها مرتبطة بإسرائيل وإنه يجري نقلها إلى المياه الإقليمية الإيرانية.

استيلاء إيران على سفينة مرتبطة بإسرائيل

أضافت الوكالة أن طائرة هليكوبتر تابعة للقوات البحرية الخاصة التابعة للحرس الثوري اعتلت السفينة التي ترفع علم البرتغال واحتجزتها.

وقالت شركة الشحن الدولية زودياك ماريتايم في بيان إن إم.إس.سي هي المدير والمشغل التجاري للسفينة التي استولت عليها السلطات الإيرانية اليوم السبت.

وذكرت الشركة التي يملك رجل الأعمال الإسرائيلي إيال عوفر جزءاً فيها “إم.إس.سي أنها هي المسؤولة عن جميع أنشطة السفينة بما فيها عمليات الشحن والصيانة.

ربما يعجبك أيضا