محرك بحث جوجل يتوقف عن الرد على الأسئلة “الغبية”

ياسمين سعد
جوجل

هل المرأة شريرة؟ هل قتل سنوبي دوج إبراهام لينكولن؟ هذه هي عينة من الأسئلة التي سيتوقف جوجل عن الإجابة عنها، لأنه يراها أسئلة غبية.. تعرف على التفاصيل في السطور التالية..


في الوقت الذي تسعى فيه شركة جوجل لتطوير خدماتها، أعلنت الشركة عن توقف محرك البحث الخاص بها عن إعطاء إجابات سريعة على الأسئلة التي وصفتها بـ”الغبية”.

وصرح رئيس قسم البحث بشركة جوجل، باندو ناياك بأن خاصية تقديم المقتطفات المميزة للأسئلة السخيفة التي تحتوي على مقدمات خاطئة مثل متى اغتال سنوبي دوج إبراهام لينكولن؟، ستقل في التحديث الجديد لمحرك البحث جوجل بنسبة 40%، حتى تنعدم تماماً قريبًا.

اتهامات سابقة

وأوضح ناياك أن هذا التحديث لن يعني عدم إتاحة أي معلومات للمستخدم للإجابة على أسئلته، بل ستقدم إشعارات مفيدة، مشيرًا إلى أنه في حالة استفسار الشخص عن سؤال سخيف، سيظهر له إشعار يوضح الأمر ذاكرًا هذه العبارة: “يبدو أنه لا توجد أي نتائج رائعة لهذا البحث” هذا بحسب ما ذكر في موقع الجارديان.

يأت هذا التطوير بعدما اتهمت شركة جوجل بنشر معلومات كاذبة في عام 2017، عندما سأل أحدهم محرك البحث، هل يخطط أوباما للانقلاب؟ فكانت الإجابة التلقائية من إحدى الصفحات هي: نعم ربما يقدم أوباما على الانقلاب في نهاية فترة ولايته في 2016.

المرأة شريرة

لم تكن هذه هي المشكلة الوحيدة التي واجهت محرك البحث جوجل، فعندما سأله أحد الأشخاص هل المرأة الشريرة؟ أجاب المحرك بأن بداخل كل امرأة قدر من البغاء والشر، فهن لا يحببن الرجال، وإنما يحببن ما يقدمه الرجال لهن، مما سبب أزمة لشركة جوجل آنذاك، هذا بحسب ما ذكر في موقع الدايلي ميل.

وفقًا للتحديث الجديد، سيتعامل محرك البحث مع فراغ البيانات، ولن يعطي إجابات غير جيدة مثلما حدث في السابق مما سبب الأزمات، بل سيخبر السائل بعدم توافر إجابات جيدة لسؤاله.

 

ربما يعجبك أيضا