محكمة أمريكية تكشف عن مصير مؤسس «إف تي إكس» اليوم

أحمد السيد

من المقرر أن يعلن رئيس المحكمة في مانهاتن القاضي لويس كابلان، اليوم الخميس 28 مارس 2024، مصير مؤسس “إف تي إكس” سام بانكمان فرايد، والذي يواجه 7 تهم مرتبطة بانهيار بورصة العملات المشفرة، وتبخر نحو 10 مليارات دولار من ودائع العملاء، وفق تقرير نشرته صحيفة الخليج، اليوم الخميس 28 مارس 2024.

ويأمل فريق الدفاع عن فرايد، أن يأخذ كابلان في الاعتبار الاحتمال المتزايد بأن يتمكن عملاء المنصة المنهارة من استرداد معظم، إن لم يكن كل، أموالهم التي فقدوها عام 2022، وبالتالي خفض العقوبة التي يطالب بها المدعون العامون، وهي قضاء مؤسس “إف تي إكس” ما بين 40 إلى 50 عامًا في السجن، بنسبة 90% تقريبًا.

خسائر منصة التشفير

قبل 16 شهرًا، كان يُعتقد أن آلافًا من العملاء خسروا مليارات الدولارات من منصة التداول مع عدم تمكنهم من استردادها بسبب الطبيعة المنظمة وغير المضمونة لصناعة العملات المشفرة. تمامًا كما هو الحال في الحالات الأخرى لصناديق التحوط والمقرضين الذين فشلوا خلال ما يسمى بشتاء العملات المشفرة لعام 2022.

وكان جزء كبير من القضية الناجحة التي رفعتها الحكومة ضد بانكمان فرايد يتوقف على إقناع هيئة المحلفين بأن المدعى عليه سرق ما قيمته مليارات الدولارات من أموال عملاء «إف تي إكس» لإجراء رهانات محفوفة بالمخاطر في ألاميدا.

سام بانكمان 1

ربما يعجبك أيضا