محمد بن راشد يشكر فريق مطار دبي “الأفضل عالميًا”

محمد عبدالله

رؤية – محمد عبدالله

دبي – أشاد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم الأربعاء، بحصول مطار دبي الدولي على المركز الأول عالمياً في حركة المسافرين الدوليين.

وكتب حاكم دبي عبر حسابه الرسمي على تويتر “مطار دبي الدولي الأول عالميا في حركة المسافرين الدوليين . حركة يومية لـ٢٤٠ ألف مسافر يوميا ، و٨٨ مليون مسافر سنويا”.

مضيفاً “شكراً أحمد بن سعيد وشكراً للفريق الأفضل عالمياً في إدارة المطارات .. شكرا لفريق مطار دبي الدولي”.

انفرد مطار دبي الدولي بصدارة قائمة أكبر المطارات العالمية في حركة المسافرين الدوليين خلال الأشهر السبعة الأولى من العام الجاري، بفارق يزيد على 6.46 مليون مسافر بينه وبين مطار هيثرو الذي حل في المرتبة الثانية، وبأكثر من 8.9 مليون مسافر مع مطار هونج كونج الدولي، وفقاً للبيانات الشهرية الصادرة عن المطارات الثلاثة.

وبحسب بيانات المطارات الثلاثة بلغ إجمالي عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي في خلال الفترة من يناير وحتى نهاية يوليو الماضي 51 مليوناً و120 ألفاً و057 مسافراً بزيادة نسبتها 6.2% مقارنة مع 48 مليوناً و124 الفاً و043 مسافراً في الفترة المناظرة من العام 2016، في حين بلغ عدد المسافرين في مطار هيثرو الدولي 44.66 مليون مسافر بنمو قدره 3.4%، فيما تعامل مطار هونج كونج الدولي مع 42.2 مليون مسافر بنمو قدره 1.2%.

ربما يعجبك أيضا