محمد بن راشد: يوم الشهيد منارة مضيئة في حياة دولتنا وشعبنا

محمد بن راشد: يوم الشهيد ذاكرة حية تعيش فينا وتقدم لأجيالنا قدوة حسنة

أسماء حمدي
محمد بن راشد

قال نائب رئيس الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إنه للعام التاسع على التوالي نجتمع في هذا اليوم الأغر لنحتفي بذكرى شهدائنا الأبرار، وبأسرهم الكريمة.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد، في كلمة له بمناسبة يوم الشهيد، اليوم الأربعاء 29 نوفمبر 2023، أن هذا اليوم الوطني بات منارة مضيئة في حياة دولتنا وشعبنا، وفق ما أوردته وكالة أنباء الإمارات (وام).

 ذاكرة حية

أردف نائب رئيس الإمارات: “هو ليس بالمناسبة العابرة، تنقضي بانقضاء اليوم، بل ذاكرة حية تعيش فينا، وتقدم لأجيالنا الناشئة القدوة الحسنة للعطاء والوفاء والولاء والانتماء”.

وتابع: “سنحتفي بيوم الشهيد عاما بعد عام، نحفظه في قلوبنا وذاكرتنا، مدركين أن الذاكرة هي وعاء التاريخ، وأنه من دون الذاكرة يتبدد التراث، وتضيع الهوية ويكتنف المستقبل الغموض”.

بصمة وراثية إماراتية

أشار الشيخ محمد بن راشد  إلى هذا اليوم، الـ30 من نوفمبر من كل عام، هو يوم لتعزيز التواصل بين أجيال الإماراتيين.. فأبناؤنا الشهداء هم أحفاد أسلافنا الذين كابدوا قسوة البيئة، ليلبوا متطلبات إدامة الحياة على هذه الأرض، مجسدين أروع آيات الصمود والبناء والحفاظ على الذات وعلى الذاكرة، فتراثنا المجيد حافل بوقائع مواجهة التحديات والتغلب عليها.

وأضاف: “شهداؤنا يحملون هذه البصمة الوراثية الإماراتية، التي حافظ عليها آباؤنا المؤسسون، رمز دولتنا الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ورفيق دربه الشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم وحكام الإمارات السابقون طيب الله ثراهم جميعا”.

وقال إنهم غرسوا هذه البصمة في نفوس وعقول الأجيال المتعاقبة من الإماراتيين، فتميزوا بسجاياهم وعطاءاتهم وأدائهم في كل موقع شغلوه، وفي كل مهمة تصدوا لها، وكان شهداؤنا نموذجهم الأعلى، إذ أكدوا بدمائهم جدارة هذه البصمة وفاعليتها في كل جوانب حياتنا.

ربما يعجبك أيضا