محمد بن زايد يبحث مع رئيس حكومة كردستان العراق التعاون الثنائي

رئيس الإمارات يستقبل رئيس وزراء إقليم كردستان العراق

أمير خالد
الشيخ محمد بن زايد ورئيس وزراء كردستان العراق

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات، اليوم الاثنين 12 فبراير 2024، مسرور بارزاني رئيس وزراء إقليم كردستان العراق الذي يجري زيارة عمل إلى الدولة يشارك خلالها في القمة العالمية للحكومات 2024 التي تعقد في دبي.

ونقل رئيس وزراء كردستان إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، تحيات نجيرفان بارزاني رئيس إقليم كردستان العراق وتمنياته للإمارات دوام التقدم والازدهار، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأعرب بارزاني، عن خالص تعازيه ومواساته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في شهداء الوطن من منتسبي القوات المسلحة الإماراتية الذين استشهدوا إثر تعرضهم لعمل إرهابي في الصومال خلال أدائهم مهامهم في تدريب القوات المسلحة الصومالية وتأهيلها متمنياً الشفاء العاجل للمصابين.

وبحث الجانبان، خلال اللقاء الذي جرى في قصر الشاطئ في أبوظبي، مختلف جوانب التعاون بين الإمارات والعراق خاصة إقليم كردستان العراق في المجالات الاقتصادية والاستثمارية والتنموية والإنسانية التي تخدم جهود التنمية وتحقيق الازدهار لدى الجانبين.

وتطرق اللقاء إلى القمة العالمية للحكومات التي تعقد هذا العام تحت شعار” استشراف حكومات المستقبل” وأهمية ما تطرحه من موضوعات وحلول مبتكرة بشأن مستقبل الحكومات وكفاءة الإدارة الحكومية وفاعليتها التي تعد عناصر رئيسة لتعزيز جهود التنمية الوطنية والاستدامة وجاهزية المجتمعات والدول للمستقبل.

ربما يعجبك أيضا