محمد بن زايد يبحث مع رئيس وزراء اليابان علاقات البلدين

رئيس الوزراء الياباني يشيد بنجاح تنظيم الإمارات COP28

عبدالمقصود علي
محمد بن زايد ورئيس وزراء اليابان

بحث رئيس الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، اليوم الاثنين 11 ديسمبر 2023، مع رئيس وزراء اليابان فوميو كيشيدا العلاقات بين البلدين.

وخلال اتصال هاتفي، تطرق الجانبان إلى مختلف مسارات التعاون والعمل المشترك بين البلدين وفرص تنميته وتطويره بما يخدم مصالحهما المشتركة وذلك في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة التي تجمع الإمارات واليابان، وفق وكالة انباء الإمارات.

كما تبادل الشيخ محمد بن زايد وفوميو كيشيدا وجهات النظر بشأن عدد من القضايا ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كذلك تطرق الجانبان إلى مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ “COP28” الذي يعقد في مدينة إكسبو دبي.

وفي هذا السياق، أشاد رئيس الوزراء الياباني بنجاح تنظيم الإمارات للحدث العالمي، معربًا عن تمنياته أن تسهم مخرجات المؤتمر في تحقيق خطوات عملية ملموسة في مسار العمل المناخي العالمي وإعطاء دفعة نوعية للجهود الدولية الهادفة إلى تنفيذ التعهدات والالتزامات الخاصة بمواجهة تحديات تغير المناخ من أجل بناء مستقبل مستدام لجميع شعوب العالم.

من جانبه، أعرب رئيس الإمارات عن شكره وتقديره لرئيس وزراء اليابان لمشاركته في أعمال القمة العالمية للعمل المناخي التي عقدت ضمن فعاليات “COP28” متمنيًا لعلاقات البلدين مزيدًا من التطور والازدهار.

ربما يعجبك أيضا