ليفربول أمام السيتي.. محمد صلاح على موعد مع الأرقام القياسية

شيماء مصطفى
محمد صلاح - ليفربول

يستضيف فريق مانشستر سيتي، مساء اليوم السبت 1 إبريل 2023، مواطنه ليفربول بقيادة المصري محمد صلاح، في إطار الجولة الـ29 من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويسعى النجم المصري محمد صلاح إلى تسجيل المزيد من الأرقام القياسية في مباراة اليوم.

محمد صلاح يسعى لأرقام القياسية

ويتطلع صلاح لهز شباك مانشستر سيتي اليوم ليصبح أول لاعب يسجل في نفس الفريق لـ4 مباريات متتالية خلال موسم واحد، منذ الموسم (1986-1978)، حين حقق الأسطورة إيان راش ذلك أمام إيفرتون.

وفي حال نجح النجم المصري في هز شباك مانشستر سيتي، فسيصبح الهداف التاريخي لليفربول خارج أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليتساوى مع المهاجم الإنجليزي السابق مايكل أوين برصيد 55 هدفًا.

محمد صلاح وأرقام قياسية مع ليفربول

يعود آخر هدف سجله صلاح خارج الأرض في “البريميرليج” إلى يوم 26 ديسمبر 2022، حين أحرز أمام مضيفه أستون فيلا (3-1) ضمن منافسات الجولة الـ17 للدوري.

ويتطلع محمد صلاح، إلى تحقيق المزيد من الأرقام القياسية مع ليفربول، بعد أن أصبح الهداف التاريخي “للريدز” في الدوري الإنجليزي الممتاز “بريميرليج”.

محمد صلاح في البريميرليج

خاض محمد صلاح (30 عامًا) هذا الموسم 39 مباراة مع ليفربول في مختلف المسابقات، أحرز خلالها 22 هدفًا، إضافة إلى 11 تمريرة حاسمة.

ويحتل مانشستر سيتي حامل اللقب، المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد 61 نقطة (27 مباراة)، متأخرًا بفارق 8 نقاط كاملة خلف أرسنال المتصدر.

ويشغل نادي ليفربول المركز السادس على سلم الترتيب برصيد 42 نقطة، وتفصله 7 نقاط عن المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

ربما يعجبك أيضا