محمد صلاح يكتب 3 أرقام قياسية جديدة أمام مانشستر يونايتد

أحمد خيري
محمد صلاح - دوري أبطال أوروبا

واصل قائد منتخب مصر ونجم فريق ليفربول الإنجليزي، محمد صلاح، تسجيله للأرقام القياسية رفقة الريدز وتحديدًا أمام غريمه التقليدي مانشستر يونايتد.

وانتهت مباراة مانشستر يونايتد ضد ليفربول، في ربع نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2023-2024، بفوز اليونايتد 4-3، وسجل “مو” هدف الريدز الثاني، ليكتب معه 3 أرقام قياسية جديدة له مع ليفربول.

3 أرقام قياسية جديدة لـ محمد صلاح ضد مانشستر يونايتد

أحرز صلاح هدف ليفربول الثاني في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، بعد متابعة لتسديدة للمهاجم الأوروجواياني داروين نونيز والتي تصدى لها أونانا في البداية، قبل أن تصل الكرة لمو ويسجلها، ليصبح الدولي المصري أول لاعب في التاريح يسجل في شباك مانشستر يونايتد في 5 مباريات متتالية على ملعب الأولد ترافورد.

وعزز محمد صلاح سجله التاريخي مع ليفربول أمام اليونايتد، مسجلًا هدفه 13 في شباك اليونايتد خلال آخر 10 مباريات، كما أصبح “مو” أكثر اللاعبين تسجيلاً للأهداف ضد أندية الدوري الإنجليزي الممتاز منذ بداية موسم 2017/18، برصيد 13 هدفًا ضد اليونايتد، وبالتساوي مع هاري كين ضد إيفرتون.

ملخص مباراة مانشستر وليفربول

تأهل مانشستر يونايتد لنصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي 2023-2024، بعد قهر ليفربول 4-3،ليبقى انتصار يونايتد آمال الفريق في الفوز باللقب الوحيد المتبقي لهم هذا الموسم وأفسد أحلام ليفربول في الفوز بأربعة ألقاب في الموسم الأخير للمدرب يورجن كلوب مع الفريق.

تقدم سكوت مكتوميناي ليونايتد في الدقيقة العاشرة لكن ليفربول قلب المباراة رأسًا على عقب بهدفين سجلهما أليكسيس ماك أليستر ومحمد صلاح قبل نهاية الشوط الأول، ودفع هدف أنطوني في الدقيقة 87 المباراة، التي لم يكن أي من الفريقين على استعداد للتخلي عنها بسهولة، نحو وقت إضافي. وسجل هارفي إليوت لتعلو الهتافات من مشجعي ليفربول الذين صاحبوا الفريق والبالغ عددهم 9000 مشجع.

لكن يونايتد، بطل كأس الاتحاد الإنجليزي 12 مرة، والذي يتراجع بفارق 5 مراكز خلف ليفربول في الدوري الإنجليزي الممتاز، أبقى على هجومه وأدرك راشفورد، الذي أهدر فرصة قبل نهاية الزمن الأصلي للقاء، التعادل في الدقيقة 112. ثم وجد أليخاندرو جارناتشو وديالو نفسيهما في حالة انفراد حيث سجل ديالو هدف الفوز وسط هدير يصم الآذان من مشجعي أولد ترافورد. وحصل ديالو على بطاقة صفراء بسبب احتفاله عقب الهدف وتم طرده.

ربما يعجبك أيضا