مدحت العدل يرد على اتهامات محسن جابر بشأن أغاني أم كلثوم

مدحت العدل: أنا أكبر من الرد على بيان محسن جابر

علي محمد
السيناريست مدحت العدل يرد اتهامات محسن جابر.. ماذا قال؟

رد الكاتب ورئيس جمعية المؤلفين والملحنين المصرية مدحت العدل على اتهامات شركة المنتج محسن جابر له بشأن أغاني أم كلثوم.

وقال مدحت العدل في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء 27 ديسمبر 2023: “نشر الأستاذ محسن جابر بيانًا جاء فيه اسمي خالطًا عن قصد بين مهام عملي كرئيس لجمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية، وأنا أكبر من ذلك”.

أزمة مدحت العدل ومحسن جابر

وأضاف مدحت العدل: “أنا أكبر من الرد على هذا البيان المُتهالك الذي ربط بين مصالحي الخاصة ورئاستي للجمعية، والجميع يعلم من أنا في مجالي وما هي شركة العدل جروب، وإذا كان يملك حقًا لدى الشركة فليأخذه بالقانون كما سأفعل أنا، أما الادعاءات الكاذبة فليس لها إلا القانون، ففيه نصوص تجرم انتحال الحقوق واستباحته”.

وتابع العدل: “سنعرف حينها من منا يتجاوز ويأكل حقوق الناس بالباطل، أما ما يخص الجمعية فهناك مستشار قانوني هو أستاذ الأساتذة في الملكية الفكرية، وسوف يصدر بيانًا نيابةً عن الجمعية ليرد ردًا محترمًا ليس به خلط غير محترم، كما ستقوم شركة صوت القاهرة صاحبة الحق الأصيل بالرد على هذا البيان الذي يتجاهل أحكام القضاء المصري الباتّ بما يدحض ما ورد في بيان كاذب شكلًا وموضوعًا”.

بيان شركة المنتج محسن جابر

وكانت أصدرت شركة المنتج محسن جابر في وقت سابق بيانًا جاء فيه: “كل ما جاء في بيان جمعية المؤلفين والملحنين، الموقع من الدكتور مدحت العدل رئيس الجمعية، لا يمت للحقيقة بشيء، بل ويحمل مُغالطات كثيرة، فضلًا عن مخالفته لقانون حماية حقوق الملكية الفكرية رقم 82 لسنة 2002، حيث إن المادة 157 أعطت للمنتج الحق في منح أو منع الغير من استخدام مصنفاته في الأداء العلني، أو استعمالها في المسلسلات، أو الحفلات، ويعاقب القانون بالحبس أو الغرامة لكل من يعتدي على هذه الحقوق”. وفق ما ورد بوسائل إعلام مصرية.

ربما يعجبك أيضا