مراهقون يحرقون مئات السيارات في السويد.. ورئيس الوزراء يتوعد

ياسمين قطب

رؤية – ياسمين قطب 

بين عشية وضحاها استيقظ سكان عدة مدن في دولة السويد على حرائق كبيرة طالت أكثر من مائة سيارة، بفعل عصابة مراهقين ملثمة ترتدي أقنعة سوداء وتجوب الشوارع تحرق السيارات بالمولوتوف.

وتم الإبلاغ عن حرائق في مدينة مالمو وجوتنبرج وهيلسينغبورج حيث أظهرت لقطات درامية شباب يستهدفون السيارات في مركز للتسوق وموقف سيارات المستشفى في منطقة فروندا تورج في غرب البلاد.

وصل أول بلاغ إلى الشرطة في التاسعة مساء أمس، وتبعته عشرات البلاغات في أنحاء متفرقة من البلاد، وشرعت الشرطة في التحقيق حول ارتباط تلك الحرائق ببعضها أم لا؟.

وتعتقد الشرطة السويدية أن ما يقرب من 40 شخصًا تجمعوا في منطقة ترولهاتان شمال جوتنبرج لرشق الشرطة بالحجارة وإضرام النيران في السيارات، واستطاعت القبض على معظمهم وكشف هويتهم، وجاري التحقيق معهم للتوصل إلى باقي الجناة وصلتهم ببعض وهدف التخريب.
وتظهر لقطات مصورة عديدة تداولها النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أشخاصا ملثمين يحملون زجاجات مولوتوف ويلقونها أسفل السيارات مما يؤدي إلأى انفجارها واحتراق ماحولها وتخريب محيط السيارة.

وذكرت الشرطة السويدية أن الحرائق تم التنسيق لها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حسب اعترافات الجناة المقبوض عليهم.

وتحدث ستيفان لوفين، رئيس الوزراء السويدي، بغضب عن حوادث السيارات، وقال في حوار إذاعي عبر راديو السويد: “أريد أن أسأل هؤلاء الذين ارتكبوا هذه الجرائم، ماذا تفعلون بحق الجحيم؟ المجتمع سيرد بقوة على تلك الأفعال”.

وغرد مورغان يوهانسون، وزير العدل والداخلية السويدية عبر “تويتر” وتوعد بقوة المنفذين والجناة وأنهم سينالون عقابهم الرادع.

https://www.youtube.com/watch?v=CCAn4SHatls
https://www.youtube.com/watch?v=vDp8Le9tWrU
https://www.youtube.com/watch?v=x69NEe0x-Cc

ربما يعجبك أيضا