مرشح حزب الشعب الجمهوري: الأتراك سيعلنون بأنفسهم نتائج الانتخابات

رؤيـة

أنقرة – وصل مرشح حزب الشعب الجمهوري والمنافس الأقوى للرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان في الانتخابات محرم إنجه، إلى مقر اللجنة العليا للانتخابات، وأكد أنه سيجلس أمام المقر حتى إعلان النتائج، للحيلولة دون التلاعب فيها.

وكان إنجه قد انتقد ما تقوم به وكالة “الأناضول” للأنباء الحكومية في نهاية جميع الانتخابات بإعلان مبكر عن النتائج بشكل مخالف للقانون.

وقال المنافس القوى لأردوغان: “إن نتائج هذه الانتخابات لن تعلنها وكالة الأناضول، ولكن سيعلنها الشعب بنفسه.. نحن نطالب أعضاء اللجنة العليا للانتخابات بالقيام بواجباتهم بشكل سليم.. لا تخافوا من أحد، فإننا نريد منافسة عادلة”.

وقد أغلقت اللجان الانتخابية في تركيا أبوابها تمام الساعة الخامسة مساء بالتوقيت المحلي، وبدأت عمليات فرز الأصوات في الانتخابات الرئاسية، بجميع المدن التركية، بينما الشعب التركي في انتظار ما ستخرجه الصناديق وسيحدد مصير البلاد في الفترة المقبلة.

وبدأ ممثلو اللجنة العليا للانتخابات فرز الأصوات، بالتزامن مع فرز أصوات الناخبين في الخارج الذين أدلوا بأصواتهم في 123 بعثة دبلوماسية تركية في 60 دولة حول العالم ابتداء من 7 يونيو الجاري.

وأشارت نتائج جزئية للانتخابات التركية إلى تقدم الرئيس أردوغان على كل منافسيه بحصوله على أكثر من 53% من الأصوات. وإذا تأكدت هذه النتائج من مصادر رسمية فسيكون أردوغان فائزا من الجولة الأولى.

ربما يعجبك أيضا