مركز الابتكار في جمارك دبي حاضنة لتطوير آليات العمل

authoraccount201

رؤية

أبو ظبي –  تتبنى جمارك دبي منذ سنوات طويلة ثقافة الابتكار لتعزيز قدرتها على التطوير والتحسين المستمر لتلبية متطلبات التطور الاقتصادي المتصاعد لإمارة دبي وترسيخ مركزها محوراً عالمياً للتجارة.

 وعلى الرغم من اختلاف التحديات باختلاف مواقع العمل الجمركي استطاع مركز الابتكار في الدائرة أن يحول هذه التحديات إلى إنجازات وابتكارات تصدرت بها جمارك دبي المركز الأول على مستوى الشرق الأوسط «المؤسسة الأكثر ابتكاراً»، وفق تقرير المعهد العالمي للابتكار عن منطقة الشرق الأوسط للعام 2021، وذلك بحسب وكالة أنباء الإمارات أمس الخميس.

 قال حسين الفردان مدير مركز الابتكار في جمارك دبي: إن المركز هو امتداد لقسم المقترحات والشكاوى بالدائرة الذي تحول إلى مركز للابتكار أنشئ في عام 2020 بقرار من سلطان أحمد بن سليم رئيس مؤسسة الموانئ والجمارك والمنطقة الحرة.

 وتم فصل قسم الشكاوى والاقتراحات من الموارد البشرية ومنحه الاستقلالية التامة في خطوة جريئة لتصبح أولى المؤسسات الحكومية في إمارة دبي التي تتخذ مثل هذه الخطوة، لافتاً إلى أن كيان مركز الابتكار بدأ بالظهور منذ عام 2000 من خلال قسم الشكاوى والمقترحات وتم تطويره عدة مرات حتى وصل إلى هذه المرحلة.

وحول الجوائز وعدد براءات الاختراع التي نالتها الدائرة، أوضح الفردان أن الدائرة وصلت إلى أكثر من 100 براءة اختراع من حقوق مؤلف إلى اختراعات وابتكارات، مشيراً إلى أن الدائرة حازت على حوالي 130 جائزة في مجال الإبداع والابتكار معظمها خرجت من مركز الابتكار. وقال إن جميع هذه الابتكارات ساهمت في تطوير الخدمات وزيادة الإيرادات ورفع كفاءة الموظفين.

ربما يعجبك أيضا