مسؤول أمريكي: بايدن لا يفكر في إقالة وزير الدفاع 

رغم إخفاء دخوله المستشفى.. الرئيس الأمريكي لا يفكر في إقالة وزير الدفاع 

شيرين صبحي
وزير الدفاع الأمريكي، لويد أوستن

قال مسؤول بالبيت الأبيض، اليوم الاثنين 8 يناير 2024، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن لا يفكر في إقالة وزير الدفاع لويد أوستن.

وذكر المسؤول أنه لا يعلم إن كان أوستن غائبا عن الوعي في الأيام القليلة الماضية، حيث أخفى أوستن دخوله المستشفى في يوم رأس السنة الجديدة عن الرئيس والشعب لأيام، وفق وكالة أنباء رويترز.

إجراء طبي اختياري

قال أوستن، الأحد، إنه يتحمل المسؤولية الكاملة عن السرية التي أحاطت ببقائه في المستشفى لمدة أسبوع بسبب حالة طبية لم تحدد بعد.

ودخل أوستن (70 عاما) في أول أيام العام الجديد إلى مركز والتر ريد الطبي العسكري الوطني بسبب ما قالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) إنها مضاعفات بعد إجراء طبي اختياري في الآونة الأخيرة، الأمر الذي أبقته الوزارة طي الكتمان لمدة 5 أيام

من جانبه، اتهم كبير الجمهوريين في لجنة القوات المسلحة بمجلس الشيوخ، السيناتور روجر ويكر، الوزارة بالتقاعس في إبلاغ الكونجرس على الفور بمثل هذا الأمر وفقًا للقانون.

لكن من غير الواضح مدى انتشار المعلومات حتى داخل إدارة الرئيس جو بايدن. وقال مسؤول أمريكي، تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته، إن بايدن تم إبلاغه مساء الخميس فقط، وقال المسؤول إن بايدن لا يزال يحتفظ بثقته في أوستن، وذكر مسؤول أن بايدن وأوستن تحدثا معا مساء السبت.

ربما يعجبك أيضا