مسؤول بحماس: ندعو ماسك لزيارة غزة ورؤية حجم الدمار

مسؤول بحماس يوجه رسالة لإيلون ماسك

حسام أحمد
إيلون ماسك

دعا مسؤول في حركة حماس، الملياردير الأمريكي إيلون ماسك اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2023 “لزيارة قطاع غزة لرؤية حجم الدمار الذي سببه القصف الإسرائيلي”.

وقال أسامة حمدان خلال مؤتمر صحفي في بيروت: “ندعوه لزيارة غزة للاطلاع على حجم المجازر والدمار الذي ارتكب بحق سكان غزة التزاماً بمعايير الموضوعية والمصداقية”، وفق ما نقلت رويترز.

“لا يوجد خيار آخر”

يأتي ذلك بعد زيارة ماسك لإسرائيل، أمس الاثنين، حيث التقى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، والرئيس إسحاق هرتسوغ.

ووافق الملياردير الأمريكي نتنياهو، على ضرورة القضاء على حركة حماس. إذ قال خلال محادثة مع رئيس الوزراء الإسرائيلي نشرت على منصة “إكس” الاثنين: نعم، لا يوجد خيار آخر”، في إشارة إلى ضرورة القضاء على الحركة، حسب وكالة “تاس”.

كما أشار إلى رغبته في مساعدة إسرائيل على “نزع السلاح” و”مكافحة التطرف” في غزة بعد انتهاء الصراع، مضيفًا أن “الفرق هو أن إسرائيل تحاول تجنب قتل المدنيين”، على عكس حماس.

اتهامات بمعاداة السامية

يذكر أن السلطات الإسرائيلية، اتهمت ماسك بمعاداة السامية، بعد تعليقه على منشور أحد مستخدمي منصة “إكس”، جاء فيه أن “الجالية اليهودية تقوم بنشر الكراهية ضد البيض”، ليوافقه الرأي قائلاً: “لقد قلت الحقيقة فعلاً”.

ولاحقًا وصف الرجل الخمسيني اتهامه بمعاداة السامية بـ”المزاعم الكاذبة”.

غير أن نفيه هذا لم يشجع العديد من الشركات التجارية الكبرى على التراجع عن تعليق إعلاناتها على “إكس” بعد موجة الانتقادات والاتهامات التي واجهتها المنصة الشهيرة، ما كبدها خسائر لم تكن في الحسبان.

ربما يعجبك أيضا