بالأرقام.. ماذا قدم إيهاب جلال قبل قيادة منتخب مصر؟

أحمد خيري
منتخب مصر - إيهاب جلال

أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم تولي إيهاب جلال منصب المدير الفني لمنتخب مصر الأول، خلفًا للبرتغالي كارلوس كيروش، الذي رحل بعد الفشل في الصعود لكأس العالم 2022 بقطر.

تولي جلال القيادة الفنية للفراعنة، جعلت المدير الفني رقم 41 في تاريخ المنتخب المصري، ورقم 17 من بين المدربين المصريين الذين تولوا قيادة مصر على مر التاريخ، وستكون أولى مهام المدرب الجديد تصفيات أمم إفريقيا 2023.

رحلة إيهاب جلال تأخرت مع المنتخب 3 سنوات

المدير الفني الجديد لمنتخب مصر كان قريبًا من قيادة الفراعنة قبل نحو 3 سنوات، وأفسدت الخلافات مع الاتحاد المصري لكرة القدم توليه المنصب بعد رفضه التنازل عن جهازه المعاون الخاص به، ليحل مكانه المدير الفني الأسبق حسام البدري، والذي رحل عن منصبه في سبتمر الماضي وتعاقدت مع كيروش بدلًا منه.

ترشح جلال لمنتخب مصر، في المرة الأولى كان ي عام 2019، وتحديدًا بعد خروج منتخب مصر من بطولة كأس أمم إفريقيا من دور الستة عشر، والتي أقيمت في القاهرة، وبعد الاستغناء عن المدير الفني للفراعنة حينها، خافيير أجيري.

الظهور للنور في 2013 وفشل الزمالك

جلال بدأ مشواره مع كهرباء الإسماعيلية في 2007-2008 بالدرجة الثانية، ثم درب الحمام وكفر الشيخ، وكان ظهوره الأول في الدور الممتاز في موسم 2013/ 2014 مع نادي تليفونات بني سويف، وانتقل بعدها لفريق مصر المقاصة، والذي قدم معه مستويات مميزة على مدار 3 مواسم جعلته وصيف الدوري المصري في موسم 2016-2017، ليشارك في بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولى في تاريخ النادي وتاريخه.

بعدها قضى فترات قصيرة مع إنبي وأهلي طرابلس الليبي، وكانت أكبر مرحلة في مسيرته رفقة نادي الزمالك، ولم يستمر مع الفارس الأبيض سوى 3 أشهر بسبب نتائجه السلبية، فقاد الفريق في 17 مباراة، فاز في 8 مباريات وخسر في 7 أخرين وتعادل في مباراتين، وودع بطولة كأس الكونفدرالية الإفريقية من دور 32 للبطولة.

رحلة أندية القناة والاستقرار في بيراميدز

تولى إيهاب جلال قيادة النادي المصري البورسعيدي في 49 مباراة، فاز خلالهم في 22 وخسر في 12 وتعادل في 7 مباريات، ومن ثم عاد مجددًا لقيادة فريق مصر المقاصة، واستطاع الحافظ على تواجده بين كبار الدوري المصري، ليرحل بعدها إلى النادي الإٍسماعيلي وينقذهم أيضًا من الهبوط، قبل الاستقرار لاحقًا مع نادي بيراميدز بداية من الموسم الجاري.

ومن المقرر استمرار جلال مع نادي بيراميدز حتى مباراتي مازيمبي الكونغولي بربع نهائي كأس الكونفدرالية، قبل تولي زمام الأمور لمنتخب مصر، وفي مجمل مشواره التدريبي لعب إيهاب جلال 292 مباراة، فاز في 142 مرة  بـ48%، وتعادل في 74 مباراة وخسر في 76 أخرين.

ربما يعجبك أيضا