مصدر بالجيش الليبي: قد نسلم الإرهابي “السنبختي” إلى مصر

حسام السبكي

رؤية  
 
طرابلس – قال مصدر بالجيش الوطني الليبي، إنه من الوارد تسليم الإرهابي المصري محمد محمد السيد إلى مصر بعد التحقيق معه، كما حدث من قبل بعد القبض على الإرهابي هشام عشماوي.

وحسبما أفادت به صحيفة “الوطن” المصرية، أضاف المصدر، الذي طلب عدم ذكر اسمه، أن التنسيق في مجال مكافحة الإرهاب عال جدا بين السلطات المصرية والجيش الوطني الليبي، مشيرا إلى أن إسقاط “السيد” بعد مقتل الإرهابي “تكتكه” ضربة موجعة للإرهاب في ليبيا والمخططات التي تستهدف مصر، باعتبار أن الإرهابيين المذكورين كانا أهم أذرع الإرهابي هشام عشماوي.

وأعلن الناطق باسم القيادة العامة للجيش الوطني الليبي، القبض على إرهابي مصري يدعى محمد محمد السيد، وعرف باسمي “محمد السنبختي” و”أبوخالد منير”.

وذكر بيان الجيش الوطني الليبي، مساء أمس، أن الإرهابي المذكور جرى القبض عليه من قبل عناصر الاستخبارات في العاصمة طرابلس، وجرى ترحيله بنجاح إلى مدينة بنغازي.

وذكر الجيش الليبي أن الإرهابي المصري واحدا من أهم الإرهابيين الخطرين ويماثل الإرهابي هشام عشماوي في خطورته، لافتا إلى أنه شارك في تفجير كنائس في مصر.

وأشار بيان الجيش الليبي، إلى أن المذكور لديه شقيقين مسجونين في مصر على ذمة قضايا إرهاب، لافتا إلى أنه كان يجري رصده ومتابعته في منطقة غوط الشعال بالعاصمة منذ سبتمبر 2019.

ربما يعجبك أيضا