مصريو الخارج يقيمون العزاء ومطالب بنصب تذكاري لضحايا محطة مصر

سحر رمزي

رؤية

أمستردام- مازال مصريو الخارج في حالة من الحزن الشديد، على أثر حادث محطة مصر والذي وقع من أيام قليلة وقد وصف بأنه الأبشع  و راح ضحيته 22 شخص بخلاف إصابة 41 أخرين، وجاءت ردود الأفعال مختلفة بين الحداد على الصفحات، وإقامة العزاء بالمساجد على أرواح الشهداء، وهناك من أعلن عن جمع تبرعات وغيره طلب بعمل نصب تذكاري للضحايا حتى يكون الحادث عبرة لكل من شارك في هذا الحدث

 ولعلها حالة غير مسبوقة  من الانفعالات فالاقوى من الحداد والحزن، الغضب من سائق القطار الذي خرج في لقاء تليفزيوني وهو في حالة  وصفت بـ اللامبالاة والاستهتار ، أثارت الغضب، وأصبح هناك شعور بأنه حادث مدبر وإرهابي وليس مجرد أستهتار ، خاصة وأن شماتة الجماعة الإخوانية الإرهابية جعلت الجميع على يقين أنه حادث مدبر.

مدينة إستان

اقيم اليوم السبت بعد صلاة العصر ببيت مصر في مدينة إستان عزاء على شهداء حادث إنفجار عربة من القطار في محطة مصر، وقاموا بالدعاء للضحايا من الشهداء والمصابين، كما قاموا بجمع تبرعات لأهالي المصابين.

هولندا

أكد المهندس أشرف غالى رئيس المجلس الأعلى للجالية المصرية بهولندا، أننا  على يقين و ثقة بأن الرئيس السيسي، لن يتهاون في حق الشهداء، و قريبا سنعرف الحقيقة الكاملة وإذا كان إهمال نطالب بالقصاص وتوقيع أقصى العقوبة على المتسبب، وإذا كان عمل إرهابي  نطالب بضرب بيد من حديد على معاقل الإرهاب والقضاء عليه من جذوره، وأعلن غالى نحن خلف الدولة المصرية وندعمها في كل القرارات، ولن نفرط في حق الشهداء، كما قدم العزاء لأسر الضحايا.

فرنسا

من جانبها اقترحت الدكتور جيهان جادو سفيرة النوايا الحسنة بفرنسا، بعمل نصب تذكاري للشهداء حتى تكون عبرة، وتخليد ذكرى الضحايا، كما دعت أبناء الجالية بفرنسا ودول أوروبا بعمل صدقة جارية على الشهداء،

وقالت جادو، عضو مجلس الحى عن فرساى بفرنسا، ورئيس الرابطة الدولية للإبداع الفكرى والثقافى لا شك أنه حادث أليم ومفجع ويجب ألا يمر مرور الكرام، وكل من تسبب فيه يجب أن يحاكم، مع تطوير المنظومة السكك الحديدية بالكامل .

وعلقت جادو عن ردود الأفعال لجماعة الإخوان المصنفة إرهابية بمصر، أنه وللأسف مع كل حادث نجد من يحَول الموضوع من أزمة إنسانية إلى أزمة سياسية ومن أفظع الأشياء التي نراها أن نجد الشماتة والكره من بعض جماعة الإخوان أو غيرهم ممن يختلفون سياسيا وكأن الموضوع يحول إلى متاجرة بدماء الغلابة الذين لا حول لهم ولا قوة.

وأضافت موضحة لقد تحول الأمر من كارثة إنسانية إلى ساحة حرب لتحقيق أجندتها حتى ولو على حساب دماء الشهداء، وأوضحت في الوقت الذي نتلقى فيه التعازي من كل دول العالم في الحادث الأليم يخرجوا علينا بتحريف واقتطاع فيديو للرئيس بشأن تطوير هيئة السكك الحديدية حتى يشعلوا النيران في الشارع المصري من جديد ويستغلون الموقف لتصفية حساباتهم مع الدولة.

وأوضحت أن هذه ليست المرة الأولى في تاريخهم لتزييف الحقائق وكأنهم يتراقصون على دماء أبناء شعبهم موضحة هذا الحادث هو نتيجة إهمال موظف لم يراعى ضميره ولم يكترث بواجبه نحو هؤلاء المواطنين الأبرياء فكان نتيجة استهتاره تلك الكارثة الكبرى التي أوجعت كل قلوب المصريين.

وتابعت، لابد من محاسبة كل مقصر ومهمل وليضرب الرئيس بيد من حديد لمحاربة المفسد والذي يريد خرابا لوطنه، واعتقد أن محاولة الإخوان الأخيرة فاشلة لأن الشعب المصري أصبح أكثر نضجا، أما بخصوص الفيديو فإن الفيديو كاملا تم عرضه من المصريين الشرفاء الذين يخافون على وطنهم ولن تفلح حيلهم في إثارة الفتن وشحن الشارع المصري، فكلنا مكلومين وننتظر المحاسبة لأخذ حق الأبرياء.

النمسا

قدمت الجالية المصرية في النمسا  العزاء لأسر الضحايا وأكدوا الدعم الكامل لوطنهم مصر، كما طالبوا بتطوير سكك حديد مصر والاهتمام بالصيانة والقضاء على التسيب والفساد من اجل حماية ارواح الابرياء وأكدوا  أن الرئيس عبد الفتاح السيسي لا يألو جهدا في الإصلاح والتنمية

روسيا

أكد أيمن العيسوى، رئيس الجالية المصرية بروسيا، أن جميع المصريين بالداخل والخارج يبكون شهداء حادث قطار محطة مصر والذين خلفوا وراءهم أكبر فاجعة عرفها المصريون بالقرن الحالي

وأضاف العيسوي لقد استقبلت الجالية  بروسيا بأسي أبناء الحادث المشؤوم، وقد عبروا عن أملهم في أن يحل الهدوء والسلام المأمول علي قلوب المصريين التى نزفت جراء الأحداث الأخيرة.

وأوضح العسوي أنه لا شك أن  الدولة سيكون لها رد فعل قوى تجاه المقصرين فى حادث قطار محطة مصر، وظهر ذلك جليًا فى موقف الرئيس والوزراء، مشيرًا إلى أن كل أجهزة الدولة تنتظر التحقيقات  الجارية الآن لمعرفة السبب الحقيقى لهذا الحادث.

أمريكا

ومن جانبها  وصفت إيمان وهمان العضو البارز في أمريكا ومنسق بنحلم ببكرة بأمريكا  موقف الإخوان الحاقد وكيف استهدفوا مصر بشماته وكراهية عبر منصات التواصل الاجتماعي من الخارج خلال الأيام الماضية، على خلفية الحادث الأليم بمحطة مصر، الأربعاء الماضي، بأنهم أعداء الوطن ولا عجب  أن يصدر منهم أى موقف حاقد فهم أعداء مصر والمصريين، وأكملت وهمان معترفة إنه حادث مؤلم وبشع وسوف يتذكره الشعب المصري لسنوات طويلة.

وأضافت موضحة  حوادث القطارات كثيرة ومتواجدة في مختلف دول العالم مهما كانت الدول متقدمة، لكن لا بد من وجود ضابط ورابط”. و الاهمال والاستهتار بحياة المواطنين مرفوض  تماما، ولذلك نطالب بعمل اختبارات نفسية و صحية وإخضاع سائقي القطارات لتحليل المواد المخدرة.

لندن

وفي السياق نفسه أشارت ماجدة صقر عضوة بارزة من الجالية المصرية بلندن، إلى أن مصر هي الباقية رغم ما تمر به من محن والشعب قوي الإرادة وقد شاهدنا معادن المصريين الأصيلة وطوابير التبرع بالدم، فلن يفلح الخائن في زعزعة شعب يرغب في الاستقرار وعانى ويلات الثورات وعدم الأمان من قبل.

وأوضحت صقر أنه لن يفلح الإهمال ولا الإرهاب في زعزعة ثقة المصريين برئيسهم عبد الفتاح السيسي، ولا بالقضاء المصري النزيه وأن الحقيقة سوف تظهر قريبا وكل من تسبب في الحادث سوف يحاسب أشد حساب

ربما يعجبك أيضا