مصر: إطلاق الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر قريبًا

مصطفى خلف الله
رئيس الوزراء المصري خلال الاجتماع الأول للمجلس الوطني للهيدروجين الأخضر

ترأس رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتور مصطفى مدبولي، اليوم الثلاثاء 19 سبتمبر 2023، الاجتماع الأول للمجلس الوطني للهيدروجين الأخضر.

وقال مدبولي، خلال الاجتماع، إن حكومته من خلال المجلس الوطني للهيدروجين الأخضر ستضع آلية سريعة للموافقة على مشروعات الهيدروجين الأخضر، مشيرًا إلى أنه من المقرر إطلاق الاستراتيجية الوطنية للهيدروجين الأخضر قريبًا، وفق بيان لمجلس الوزراء.

اقرأ أيضًاانطلاق ملتقى شرم الشيخ السنوي للتأمين في نسخته الخامسة

وخلال الاجتماع، استعرضت مساعد أول رئيس مجلس الوزراء، ورئيس الأمانة الفنية للمجلس الوطني للهيدروجين الأخضر، المهندسة راندة المنشاوي، الموقف التنفيذي لملف مشروعات الهيدروجين الأخضر من حيث القدرات الإنتاجية والتكلفة الاستثمارية لتلك المشروعات، والموقف الحالي للاتفاقيات الإطارية التي جرى توقيعها خلال مؤتمر المناخ الذي انعقد في مدينة شرم الشيخ في نوفمبر الماضي.

وأشارت إلى أن مشروعات الهيدروجين الأخضر ستعود على الاقتصاد المصري بالعديد من المنافع الاقتصادية؛ من بينها: ترسيخ موقع مصر كمصدر إقليمي وعالمي للطاقة والوقود الأخضر وزيادة حجم الصادرات، وإنشاء محطات توليد كهرباء من مصادر متجددة بطاقة تفوق 44 جيجا وات، وإنتاج وقود أخضر بسعة إجمالية تفوق 12 مليون طن سنويًّا، فضلًا عن الحد من انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بمقدار 37 مليون طن سنويًّا.

اقرأ أيضًا| الرئيس المصري يقر اعتمادًا إضافيًّا لموازنة السنة المالية 2022/2023

ربما يعجبك أيضا