مصر تؤكد مساندتها لتحقيق تسوية سلمية بجنوب السودان

عاطف عبداللطيف

رؤية

بكين – استقبل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الإثنين، بمقر إقامته بالعاصمة الصينية بكين رئيس جنوب السودان سلفا كير.

وقال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية، إن الرئيس السيسي أعرب عن ترحيبه بلقاء رئيس جنوب السودان، مشيرًا إلى حرص مصر على تطوير التعاون بين الجانبين، بحسب “اليوم السابع”.

 وأكد الرئيس السيسي استمرار دعم مصر لحكومة وشعب جنوب السودان، ومساندتها لكافة الجهود الرامية لتحقيق التسوية السياسية السلمية النهائية في جنوب السودان، موجهًا له التهنئة بمناسبة التوقيع مؤخرًا بالإحرف الأولى على اتفاق السلام النهائي في جنوب السودان، ومؤكدًا دعم مصر لمبادرة الحوار الوطني خاصة فيما يتعلق بمعالجة جذور النزاع وتحقيق المصالحة الوطنية.

من جانبه، أعرب رئيس جنوب السودان عن حرص بلاده على مواصلة تعزيز التعاون مع مصر بمختلف المجالات في ضوء العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين، مشيدًا بدور مصر وحرصها على تعزيز الاستقرار بجنوب السودان، في ضوء العلاقات التاريخية بين البلدين.

وشهد اللقاء استعرض أوجه التعاون الثنائي بين البلدين حيث أكد الرئيس السيسي أن مصر ستواصل مساندة جهود التنمية في جنوب السودان، وتعزيز أطر التعاون الثنائي وتقديم المساعدات والدعم الفني لجنوب السودان، بما يسهم في تلبية تطلعات شعبها نحو مستقبل أفضل، والمضي قدمًا في تنفيذ المشروعات الثنائية، فضلًا عن تعزيز جهود إعادة إعمار جنوب السودان وتنفيذ مشروعات تحقق مصالح الشعبين في مختلف المجالات.

واستعرض رئيس جنوب السودان خلال اللقاء آخر مستجدات الأوضاع السياسية والأمنية على الساحة الداخلية في بلاده، فضلًا عن الجهود الجارية للتسوية السياسية وتحقيق الوفاق الوطني وتفعيل أداء مؤسسات الدولة لتمكينها من أداء مهامها لمصلحة شعب جنوب السودان.

ربما يعجبك أيضا