مصر تدين هجومًا إرهابيًّا وقع بقاعة للحفلات الموسيقية قرب موسكو

مصر تعرب عن تضامنها الكامل مع روسيا بعد الهجوم الإرهابي

أسماء حمدي
وزارة الخارجية المصرية

أدانت جمهورية مصر العربية، اليوم الجمعة 22 مارس 2024، حادثة إطلاق النار التي وقعت بإحدى قاعات الحفلات الموسيقية قرب العاصمة الروسية موسكو، وأسفرت عن سقوط العديد من الضحايا والمصابين.

وأعربت مصر، حكومة وشعبًا، عن خالص تعازيها وصادق مواساتها لحكومة وشعب روسيا الصديقين في هذا المصاب الأليم ولأسر الضحايا، متمنية سرعة الشفاء لكافة المُصابين، وفق بيان لوزارة الخارجية.

تضامن كامل

شددت وزارة الخارجية على إدانتها الشديدة ورفضها التام لكافة أشكال العنف والإرهاب، معربة عن تضامنها الكامل مع روسيا الاتحادية في هذا الظرف الدقيق.

وأعلنت وسائل إعلام روسية، اليوم الجمعة، مقتل 40 شخصًا وإصابة 100 آخرين في هجوم نفذه مسلحون داخل قاعة حفلات موسيقية بمركز تسوق “كروكوس سيتي”، في العاصمة الروسية موسكو.

إطلاق نار

قالت وكالة “سبوتنيك”، إن ما لا يقل عن 3 أشخاص يرتدون ملابس مموهة النار أطلقوا النار في مركز التسوق، حيث كان يُقام حفلًا موسيقيًا لمجموعة “بيكنيك”، مشيرة إلى أن الموسيقيين لم يصابوا في الحادثة.

أضافت: “عشرات الأشخاص ظلوا منبطحين لنحو ربع ساعة على الأرض وزحفوا ونجح كثيرون بالهرب، فيما وجهت الأجهزة الأمنية الروسية قواتها لمكان الحادث وجار التحقيق بالأسباب وإحصاء الضحايا، كما أن وحدات خاصة من الحرس الوطني الروسي وصلت إلى مكان إطلاق النار”.

ربما يعجبك أيضا