مصر تضع بئر نفط بخليج السويس على خط الإنتاج بمعدل 12 ألف برميل يوميًا

بترول خليج السويس تبدأ الإنتاج من حقل بترول شمال صفا بمنطقة شمال شرق رمضان

مصطفى خلف الله

نجحت شركة بترول خليج السويس (جابكو) في وضع البئر الأول من حقل بترول شمال صفا بمنطقة شمال شرق رمضان في خليج السويس علي خريطة الإنتاج في بداية العام الجديد.

وبحسب بيان من وزارة البترول المصرية اليوم الاثنين 1 يناير 2023، فإن زيادة الإنتاج تأتي ظل تنفيذ استراتيجية وزارة البترول والثروة المعدنية من أجل زيادة إنتاج البترول الخام و الإسراع بتنمية الحقول المكتشفة و الاستغلال الأمثل للفرص المتاحة لتعظيم الإنتاجية.

قال المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية: تستهدف المرحلة الأولى من مشروع الإنتاج المبكر من الحقل أن يصل إلى 6 آلاف برميل يوميًا منتصف شهر يناير الجاري و ذلك بعد وضع البئر الأول علي خريطة الإنتاج بمعدل 2500 برميل يوميًا، وجار الانتهاء من وضع البئر الثاني منتصف شهر يناير ليرتفع الإنتاج إلى المعدلات المستهدفة، والمخطط زيادتها مجددًا إلى 12 ألف برميل يوميًا من خلال تنفيذ خطة طموحة لحفر 7 آبار جديدة.

يشار إلى أن المرحلة الأولى من الإنتاج المبكر بحقل شمال صفا نفذها تحالف شركات مصرية يضم انبي وبتروجت وخدمات البترول البحرية لإنشاء وتركيب محطة إنتاج شمال صفا، ومد خطي إنتاج بطول 10 و11 كم بإجمالي استثمارات 125 مليون دولار.

ربما يعجبك أيضا