مصر تعتزم إطلاق منصة إلكترونية لخدمات السياحة العلاجية خلال 3 أشهر

مصر تستهدف 10% من عوائد السياحة العلاجية العالمية

مصطفى خلف الله

قال المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، حسام عبد الغفار، إن مصر تعتزم إطلاق منصة إلكترونية لتقديم خدمات السياحة العلاجية، خلال 3 أشهر.

وأضاف عبد الغفار، اليوم الاثنين 18 ديسمبر 2023، لـ”العربية  Business” أن مصر تستهدف التواجد في “المراتب الخمس الأولى بين الدول الأكثر استقبالًا للسياحة العلاجية في العالم، وأن تحصل على 10% من عوائد السياحة العلاجية العالمية”.

العوائد الدولارية

لم يفصح عبد الغفار عن العوائد الدولارية المستهدفة لمصر من السياحة العلاجية بشكل واضح، مطالبًا “العربية Business” بحساب نسبة الـ10% من إجمالي العوائد العالمية للسياحة العلاجية.

قدّر رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية والمشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل بوزارة الصحة والسكان بمصر، أحمد السبكي، في نهاية يوليو الماضي، حجم سوق السياحة العلاجية في العالم بـ115 مليار دولار سنويًا.

ووفقًا لتقديرات وزارة الصحة المصرية لحجم سوق السياحة العلاجية في العالم، فإن العوائد التي تستهدفها مصر تصل إلى 11.5 مليار دولار سنويًا.

مصر مؤهلة

حققت مصر عوائد سياحية تتجاوز 12.2 مليار دولار في 2022، وتستهدف رفعها إلى 14 مليارًا بنهاية العام الحالي، بحسب تقديرات وزارة السياحة المصرية.

وقبل أيام، وجّه وزير الصحة والسكان المصري، الدكتور خالد عبدالغفار، اللجنة العليا للسياحة العلاجية في بلاده، بسرعة الانتهاء من المنصة الإلكترونية الخاصة بمنظومة السياحة العلاجية، والعمل مع جميع قطاعات الدولة لتحسين مستوى خدمات السياحة العلاجية.

وقال الوزير، في بيان، إن مصر مؤهلة لاستقبال هذا النوع من السياحة العلاجية، إذ تمتلك منشآت صحية مؤهلة وأطباء متميزين، كما تمتلك خطة ورؤية طموحة للتواجد علي الخريطة الدولية في السياحة العلاجية.

ربما يعجبك أيضا