مصر تعرض على السعودية فرصًا جاهزة للاستثمار الزراعي

وزير الزراعة المصري يعرض مشروعات على مستثمرين سعوديين

محمود عبدالله

عرض وزير الزراعة واستصلاح الأراضي المصري السيد القصير، عددًا من الفرص الجاهزة للاستثمار في مشروعات التنمية الزراعية على وفد من المستثمرين السعوديين.

وقالت وزارة الزراعة المصرية، اليوم الأربعاء 22 نوفمبر 2023، إن القصير شدد على أنه مستعد للتعاون مع المستثمرين الجادين لتسهيل الإجراءات أمامهم وتذليل كافة المعوقات التي تواجههم.

الاستثمار الزراعي السعودي

جاء ذلك على هامش لقاء الوزير، وفدًا رفيع المستوي من رجال الأعمال والمستثمرين السعوديين برئاسة أنور بن حصوصة الملحق التجاري السعودي بالقاهرة، بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

أضافت في بيان تلقت شبكة رؤية الإخبارية الإخبارية نسخة منه، أن الوزير بحث مع الوفد السعودي سبل تعزيز وزيادة الاستثمار الزراعي السعودي في مصر.

وأكد وزير الزراعة المصري أن الاستثمار في قطاع الزراعة واعد وأن البلاد حريصة على تهيئة المناخ أمام المستثمرين المحليين والعرب والأجانب، مشيرًا إلى أن مجالات الاستثمار الزراعي تشمل الإنتاج النباتي والحيواني والسمكي والداجني وكذلك التصنيع الغذائي.

 العلاقات المصرية السعودية

خلال الاجتماع، قال القصير إن العلاقات المصرية السعودية استراتيجية على كافة المستويات والأصعدة، بالإضافة إلى الترابط الأخوي بين القيادة السياسية في البلدين.

لفت وزير الزراعة المصري إلى أن الاستثمارات السعودية في مصر تحظى باهتمام كبير من الدولة وتسعى إلى زيادتها حيث شهدت تطورًا كبيرًا خلال الفترة الأخيرة في جميع المجالات.

إشادة سعودية

أشاد وفد المستثمرين السعوديين بالعلاقات المصرية السعودية والإنجازات التي شهدتها مصر مؤخرًا، مؤكدين أنهم يسعون إلى زيادة استثماراتهم في مصر، خاصة في المجال الزراعي بعد نجاحهم في الاستثمار العقاري.

ربما يعجبك أيضا