مصر تعلن استضافة أول مركز تميز للتكيف مع آثار التغير المناخي للدول الأفريقية

مصر تثمن استضافة الإمارات لـ COP28

ولاء السيد
وزيرة البيئة المصرية

قالت وزيرة البيئة المصرية، الدكتورة ياسمين فؤاد، اليوم الجمعة 1 ديسمبر 2023، إن اختيار مصر لاستضافة مركز التميز للتكيف مع آثار التغير المناخي للدول الأفريقية الأول، دليل على الدور المحوري والريادي لبلادها في القارة الإفريقية.

وثمنت فؤاد خلال تصريحات لوكالة أنباء الإمارات “وام”، على هامش مشاركتها في فعاليات قمة المناخ COP28 بدبي، استضافة الإمارات لـ COP28 بعد النسخة السابقة بمدينة شرم الشيخ المصرية.

مواجهة آثار تغيّر المناخ

أشادت بالدور الفعال لدولة الإمارات ومصر لدعم جهود مواجهة آثار تغيّر المناخ مؤكدة أهمية ملف المناخ لدول العالم أجمع والخروج بتوصيات هامة ومخرجات واقعية من أجل التنفيذ ليفي بمتطلبات واحتياجات الدول النامية.

الوزيرة المصرية أشارت كذلك إلى أن تفعيل صندوق “الخسائر والأضرار” خلال قمة المناخ الحالية يعتبر إنجازا تاريخيا، معددة مبادرات بلادها في مجال مواجهة التغيير المناخي ، ومنها أن مصر هي أول دولة خصصت يوما للتنوّع البيولوجي للربط بين فكرة الطبيعة والحفاظ عليها من خلال اطلاق مبادرة “حلول من الطبيعة ” قائمة على وضع حلول مبتكرة لحماية الجزر والدول الساحلية من تحديات التغير المناخي.

ولفتت أيضًا إلى رصد الدول المتقدمة لحزم تمويلية لدعم التكيف للدول الأقل نمواً والدول الجزرية، ودعم الحلول من الطبيعة، بما يحقق طموحات شعوب العالم في الانتقال من مرحلة التعهدات إلى التنفيذ.

ربما يعجبك أيضا