رسميًّا.. مصر تلغي قيود كورونا على دخول المواطنين والأجانب

محمود رشدي

أعلنت اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية المصرية، اليوم الخميس 16  يونيو 2022، إلغاء جميع القيود المقررة على دخول المصريين أو الأجانب، وذلك في إطار متابعة الحالة الوبائية داخليًّا وخارجيًّا.

وجاء ذلك خلال اجتماع اللجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، بمقر الحكومة في العاصمة الإدارية الجديدة، وفق وكالة أنباء الشرق الأوسط.

وصرح المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء، السفير نادر سعد، بأن الاجتماع شهد الموافقة على قرار ينص على أن تُلغى جميع القيود المقررة على دخول المصريين، أو الأجانب إلى جمهورية مصر العربية، والواردة في المادة السابعة من قرار اللجنة العليا لإدارة أزمة الأوبئة والجوائح الصحية رقم ( 1) لسنة 2021.

واستعرض وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والقائم بأعمال وزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، آخر مستجدات الوضع الوبائي لفيروس كورونا المستجد محليًّا وعالميًّا، والموقف التنفيذي للتطعيم باللقاح المضاد لفيروس كورونا، موضحًا أنه قُدّمت نحو 86.6 مليون جرعة للمواطنين من مختلف أنواع اللقاحات، و4.5 مليون جرعة تنشيطية، ويتوافر أرصدة حالية من اللقاحات تقدر بنحو 57.5 مليون جرعة لاستكمال تقديم التطعيمات.

ربما يعجبك أيضا