مصر.. تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي هشام عشماوي

أميرة رضا

رؤية

القاهرة – أعلن العقيد أركان حرب، تامر محمود الرفاعي، المتحدث العسكري للقوات المسلحة المصرية، منذ قليل، خبر تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي هشام العشماوي.

وقال المتحدث العسكري، من خلال الصفحة الرسمية، على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، صباح اليوم الأربعاء: “تم صباح اليوم تنفيذ حكم الإعدام على الإرهابي/ هشام عشماوي”.

ونشرت الصفحة الرسمية كذلك فيديو يحتوي على تقرير مفصل لعدد الجرائم الإرهابية التي ارتكبها عشماوي، والتي وصلت إلى 14 جريمة.

وكانت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطره، برئاسة المستشار حسن فريد وعضوية المستشارين خالد حماد وباهر بهاء الدين، قد قضت بالإعدام شنقًا للإرهابي هشام عشماوى و36 آخرين من تنظيم “بيت المقدس”، بتهمة ارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وعاقبت 61 متهمًا بالسجن المؤبد، والمشدد 15 سنة لـ 15 متهمًا، والمشدد 10 سنوات لـ 21، والمشدد 5 سنوات لـ 52 آخرين، وألزمت المتهمين متضامنين بدفع 150 مليون على سبيل التعويض المؤقت لوزارة الداخلية لما خربوه من مباني، وحرمانهم من إدارة أموالهم وممتلكاتهم أو التصرف فيها، وعزلهم من وظائفهم الأميرية، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة لمدة 5 سنوات.

ربما يعجبك أيضا