مصر والبحرين تتفقان على ضرورة وضع حد فوري لمأساة الفلسطينيين

الرئيس المصري يتلقى اتصالًا من ملك البحرين

عبدالمقصود علي
الرئيس السيسي وملك البحرين

تلقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023، اتصالاً هاتفيًا من حمد بن عيسى آل خليفة، ملك مملكة البحرين، اتفقا خلاله على ضرورة وضع حد فوري لمأساة الفلسطينيين.

وقال المُتحدث باسم الرئاسة المصرية المستشار أحمد فهمي عبر موقع “فيسبوك”: إن الرئيس السيسي استهل الاتصال بتجديد التهنئة لمملكة البحرين الشقيقة شعبًا وقيادةً بمناسبة احتفال المملكة بأعيادها الوطنية، متمنيًا استمرار التقدم والازدهار في عهد الملك حمد بن عيسى آل خليفة.


وتناول الاتصال الأوضاع في قطاع غزة، حيث تم استعراض الجهود الجارية للتوصل إلى وقف إطلاق النار، وتوصيل المساعدات الإنسانية، وتم التوافق على ضرورة تحرك المجتمع الدولي لإنفاذ مقررات الشرعية الدولية وعلى رأسها قرارات مجلس الأمن الدولي، والجمعية العامة للأمم المتحدة، ذات الصلة، لوضع حد فوري للمأساة الإنسانية التي يعانيها أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق.

كما تطرق الاتصال إلى العلاقات الثنائية بين البلدين، حيث أثنى الزعيمان على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الشعبين والقيادتين، وانعكاسها في التطور المطرد في العلاقات، مؤكدين أهمية استمرار العمل على توسيع مجالات التعاون في مختلف المجالات.

ربما يعجبك أيضا