مطار هيثرو يعلّق خطط بناء مدرج ثالث ويستكشف بدائل أخرى

ولاء السيد

قرر مطار هيثرو في لندن، تعليق خططه لبناء مدرج ثالث فيما يستكشف خياراتٍ أخرى لاستيعاب المزيد من المسافرين، وفق ما أفادت به بلومبرج الشرق، اليوم الأحد 25 فبراير 2024.

وقالت الوكالة إن المدير التنفيذي توماس وولدباي بدأ عملية حل فريق العمل الذي ركز على المشروع.

توسيع استخدام الحافلات

ومن المقرر أن يستعرض المطار الذي شهد ارتفاعًا في عدد المسافرين بنسبة 29% تقريبًا ليصل إلى 79.2 مليون مسافر العام الماضي، مقترحات تشمل توسيع استخدام الحافلات لنقل المسافرين إلى الطائرات، وإجراءات أخرى لتعزيز كفاءة المدرج، بحسب التقرير.

وأشارت شركة “هيثرو إيربورت هولدينجز ” (Heathrow Airport Holdings) في بيان إلى أنها تبحث “في كيفية تحسين المطار الحالي لتحقيق نمو قصير الأجل ضمن البنية التحتية الحالية. على المدى الطويل، نراجع خططنا للتأكد من أن المطار لديه القدرة التي يحتاجها اقتصاد المملكة المتحدة، مع تعزيز مرونة عملياتنا لعملائنا وتلبية التزاماتنا بالاستدامة”.

تحديات قانونية

عُرقِلت جهود تطوير مدرج إضافي في “هيثرو” منذ فترة طويلة بسبب التحديات القانونية التي مارستها مجموعات تشمل سكانًا محليين وناشطين بيئيين، بالإضافة إلى تأثير وباء كورونا. وسجّل “هيثرو” الأسبوع الماضي أول ربح سنوي له منذ عام 2019.

قال الرئيس التنفيذي توماس وولدباي يوم الأربعاء في مقابلة: “يركز (هيثرو) على إجراءات قصيرة المدى للتوسع، بالإضافة إلى دراسة مشاريع طويلة المدى مثل المدرج الجديد”.

ربما يعجبك أيضا