معركة عرسال مستمرة و”حزب الله” نعى سبعة مقاتلين

خالد شتات

رؤية –  مي فارس

بيروت – تستمر المعارك التي يخوضها “حزب الله” في مواجهة مسلحي “جبهة النصرة” الذين سيطروا على جرود عرسال منذ سنتين، فيما لم تبدأ عملياً المعركة مع مسلّحي “داعش” مباشرة الذين يسيطرون على منطقة موازية قبالة رأس بعلبك والقاع، امتداداً نحو القلمون.

وبدأ الحزب معركته مدعوماً بغارات جويّة للطائرات السورية، فيما برز استنفار وإجراءات أمنيّة مشدّدة للجيش اللبناني على تخوم عرسال ومحيطها. وأشارت المعلومات إلى سيطرة الحزب على بعض النقاط، وخصوصاً منطقة الرهوة في الجرود، التي سقطت عسكرياً عند بداية الهجوم باعتبارها تحت خط النار، إضافة إلى السيطرة على موقع ضهر الهوة، ما ينذر بمواجهات مباشرة في عمق المنطقة الممتدة في اتجاه جرود القلمون، حيث يتحصّن مقاتلو التنظيمات المسلّحة الذين حصّنوا مواقعهم خلال ثلاث سنوات من سيطرتهم على هذه الأراضي.

وأشار الإعلام الحربي لـ”حزب الله”، إلى أن “الوحدة الصاروخية استهدفت بصاروخ ثقيل قصير المدى، النقاط الخلفية وخطوط إمداد إرهابيي جبهة النصرة في مثلث وادي العويني ووادي الخيل بجرد عرسال، ما أدى إلى دمار كبير في المكان المستهدف ووقوع عدد كبير من القتلى والجرحى”.

وفي اليوم الأول للمعركة، نعى حزب الله سبعة من شهدائه سقطوا أمس في معركة جرود عرسال وهم  حسين زهير سليم من الغبيري. حسن علي حمود من بلدة الطيبة الجنوبية، ياسر أيمن شمص من بلدة بعلبك.حسين علي حمود من بلدة بيت ليف الجنوبية. مهدي محسن رعد من بلدة بعلبك. علي فادي عمرو من مدينة جبيل و محمد طالب شعيب من بلدة الشرقية، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام.

ربما يعجبك أيضا