معيط: «موديز» أبدت تفهمًا لما يواجهه الاقتصاد المصري من تحديات

ولاء عدلان
وزير المالية المصري محمد معيط

أصدرت وزارة المالية المصرية بيانًا للتعليق على قرار وكالة موديز الخاص باستمرار وضع التصنيف الائتماني السيادي لمصر تحت «المراجعة السلبية» لمدة 3 أشهر إضافية.

وقال وزير المالية المصري، الدكتور محمد معيط، في البيان الصادر اليوم الجمعة 11 أغسطس 2023، إن قرار موديز يعكس نظرتها المتوازنة للخطوات والإجراءات الإصلاحية الأخيرة المتخذة من الحكومة المصرية.

صعوبات وتحديات خارجية وداخلية

أضاف أن هذا القرار يُبدي تفهمها لما يواجه اقتصادنا من صعوبات وتحديات خارجية وداخلية، تؤثر سلبًا في المؤشرات الاقتصادية الكلية، موضحًا أن أن موديز وضعت تصنيف مصر قيد المراجعة السلبية خلال مايو الماضي، واستندت في قرارها الأخير باستمرار المراجعة لثلاثة أشهر إضافية، على الإصلاحات التي تتخذها الحكومة لتحفيز الاستثمار وتحسين بيئة الأعمال وتمكين القطاع الخاص.

وأشار إلى أن موديز توقعت في حيثيات قرارها أن تستمر مصر في تنفيذ المزيد من الإجراءات الإصلاحية خلال الفترة المقبلة، وتستمر في تحقيق الانضباط المالي.

من جانبه، قال نائب الوزير للسياسات المالية والتطوير المؤسسي، أحمد كجوك، إن موديز أوضحت في سياق قرارها أنها قد تُبقي على التصنيف الحالي لمصر دون أي تعديل سلبي، حال زيادة قدرة الاقتصاد المصري على جذب المزيد من التدفقات بالعملات الأجنبية.

اقرأ أيضًاارتفاع جديد لمعدلات التضخم في مصر خلال مارس

اقرأ أيضًا| وزير المالية المصري: نجحنا في توفير احتياجات السوق رغم الأزمات

ربما يعجبك أيضا