مقتل 52 شخصًا على الأقل بحادثة مرورية في كينيا

حسام أحمد

لقي 52 شخصًا على الأقل مقتلهم في حادثة مرورية وقعت في غرب كينيا مساء الجمعة، عندما اصطدمت شاحنة بحافلات للركاب ودعست مارة في طريق مزدحم، في حين استأنفت فرق الإنقاذ عملها صباح أمس السبت 1 يوليو 2023.

ووقعة الحادثة، وهي من الأسوأ في كينيا منذ سنوات عدة، عندما فقد سائق الشاحنة السيطرة على مركبته التي اصطدمت بآليات أخرى في طريق مكتظ، على ما أفادت الشرطة المحلية.

وقال المسؤول في الشرطة جيفري مايك لوكالة فرانس برس إن “الحصيلة ارتفعت إلى 52 قتيلًا بعدما توفي 3 جرحى متأثرين بإصاباتهم”.

اقرأ أيضًا|مقتل 55 شخصًا بحادثة دعس في كينيا

وصرح وزير النقل، كيبشوميا موركومين، إلى صحفيين عند تفقده موقع الحادثة بأنه سيجري في الحال اتخاذ إجراءات أمنية جديدة “بعد هذه الكارثة الرهيبة والمؤلمة”.

وقال موركومين إن “التحقيقات بدأت لتحديد سبب الحادثة، لكننا نحض السائقين على توخي الحذر واحترام قواعد السير”، مشيرًا إلى أن الشاحنة كانت في طريقها إلى رواندا.

وأوضح مفوض الشرطة المحلية في منطقة ريفت فالي، عبدي حسن،  صباح السبت أن “عمليات البحث استؤنفت، ونريد إخراج جثتين لا تزالان عالقتين في الحطام. ولا نعرف إذا كانت توجد جثث أخرى”.

وأضاف أن أكثر من 30 شخصًا أصيبوا بجروح، بعدما اصطدمت الشاحنة بسيارات وحافلات صغيرة ودراجات نارية وأكشاك في السوق.

وكانت السلطات أفادت ليل الجمعة السبت بمقتل ما لا يقل عن 48 شخصًا، ولم يعرف مصير سائق الشاحنة في الحال، لكن قناة “سيتيزن تي في” التلفزيونية أفادت أنه في عداد القتلى.

وفي تغريدة، قدّم الرئيس الكيني، وليام روتو، تعازيه إلى عائلات الضحايا. وكتب: “من المفجع أن نرى بين القتلى شبابًا كان أمامهم مستقبل زاهر وتجارًا كانوا يقومون بنشاطهم اليومي”.

ربما يعجبك أيضا