ملك الأردن يحذر من اقتحام إسرائيل لرفح

الملك عبدالله يحذر من مخاطر عملية إسرائيل العسكرية في رفح

أمير خالد
الملك عبدالله الثاني

حذر عاهل الأردن الملك عبدالله، من مخاطر عملية عسكرية تخطط لها إسرائيل في رفح، مكررا دعوته إلى وقف فوري لإطلاق النار للمساعدة في حماية المدنيين في قطاع غزة وإيصال المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك خلال استقبال الملك عبدالله في قصر الحسينية، اليوم الاثنين 26 فبراير 2024، وفد مجلس العلاقات العربية والدولية برئاسة محمد جاسم الصقر، بحسب وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

إيجاد أفق سياسي

أضاف الملك عبدالله أن السبيل الوحيد لإنهاء الصراع المستمر منذ عقود هو “إيجاد أفق سياسي” للفلسطينيين يؤدي إلى إقامة دولة فلسطينية على الأراضي التي تحتلها إسرائيل منذ حرب عام 1967، بما في ذلك القدس الشرقية.

وأشار إلى خطورة استمرار أعمال العنف التي يمارسها المستوطنون المتطرفون بحق الفلسطينيين في الضفة الغربية، والانتهاكات في الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية بالقدس.

يذكر أن مجلس العلاقات العربية والدولية، الذي تأسس في عام 2009 ويتخذ من الكويت مقرا له، يعنى بتحصين العلاقات العربية البينية وتعزيزها، والتعاون مع جماعات الضغط الدولية المتفهمة للقضايا العربية والمناصرة لعدالتها.

من جهت، أعلن الجيش الأردني، اليوم، تنفيذ أكبر عملية إنزال للمساعدات على طول ساحل قطاع غزة من الشمال إلى الجنوب باستخدام 4 طائرات، وفقا لقناة العربية.

ربما يعجبك أيضا