منتخب الإمارات يحقق 6 ميداليات بأول أيام الجائزة الكبرى للجوجيتسو

حسام الدين صالح
منتخب الإمارات - جوجيتسو

تألق نجوم المنتخب الإماراتي للجوجيتسو برعاية شركة “مبادلة للاستثمار”، ليحققوا إنجازًا جديدًا مع انطلاق بطولة الجائزة الكبرى للجوجيتسو.

ونجح المنتخب في تحقيق 6 ميداليات ملونة في أول أيام البطولة المقامة في فرنسا، من 22 إلى 24 إبريل 2023، ليواصل التأكيد على سيطرته على الساحة العالمية في الجوجيتسو، وفقًا لوكالة الأنباء الإماراتية (وام).

جاءت الميداليات على النحو الآتي، ذهبيتان لكل من عمر السويدي (وزن 56 كجم) وخالد الشحي (وزن 62)، وكانت الفضيتان من نصيب ذياب النعيمي (56) ومحمد علي السويدي (69)، وحقق كل من سلطان جبر وشما الكلباني البرونزية في وزني 69 كجم و63 على الترتيب.

وأعرب مبارك المنهالي مدير الإدارة الفنية في الاتحاد الإماراتي للجوجيتسوعن سعادته بما قدمه نجوم المنتخب في اليوم الأول، وشدد على أن الأمر جاء بمثابة تنفيذ لكل الخطط التي وضعها الجهاز الفني على مدار الفترة الماضية، وعكست الانتصارات التطور الكبير لهذه الرياضة في الإمارات، التي وصلت إلى مرحلة الريادة على الصعيد العالمي.

وقال المنهالي: “أحدث لاعبونا الفارق متفوقين على مجموعة من أقوى اللاعبين في العالم من أصحاب الخبرة، انطلاقا من حرصهم ومسؤوليتهم على أن تكون مشاركتهم في البطولة استكمالا لمسيرة الإنجازات التي بدأوا بها عامهم الجديد من خلال التتويج ببطولة آسيا للجوجيتسو في العاصمة التايلاندية بانكوك فبراير الماضي”.

أما المدير الفني البرازيلي للمنتخب الإماراتي، رامون ليموس، فقال: “الأداء الذي قدمه اللاعبون في منافسات اليوم الأول يدعو للاطمئنان والتفاؤل، وكنا قريبين من إضافة ذهبيتين إلى رصيدنا، إلا أن بعض التفاصيل الصغيرة حالت دون ذلك، ومن هنا تبرز أهمية مثل هذه البطولات لكونها تلعب دورًا كبيرًا في تحسين قدرات لاعبينا، وتحقيق التوازن والتركيز في توزيع الجهد عند مواجهة المنافسين أصحاب الخبرة والضغط عليهم وإخضاعهم”.

اقرأ أيضًا: عائشة المنصوري.. إماراتية تعشق رياضة الصيد بالصقور وتعلمها للنساء

 

ربما يعجبك أيضا