مهرجان العزاب يصعد بمبيعات «علي بابا» الصينية

2.08 % نموًّا في حجم التجارة التراكمي عبر المنصات الإلكترونية الصينية

ولاء السيد

أعلنت مجموعة علي بابا الصينية، اليوم الأحد 12 نوفمبر 2023، تحقيق نمو في المبيعات على أساس سنوي خلال فترة يوم العزاب لهذا العام.

وانتهت هذه الفترة مع حلول منتصف ليل السبت، في حين أعلنت منافستها “جيه دي.كوم” أن أحجام المبيعات لديها سجلت مستوى قياسيا، بحسب ما نقلته وكالة أنباء رويترز.

نمو حجم التجارة التراكمي عبر المنصات الإلكترونية

ارتفع إجمالي حجم التجارة التراكمي عبر منصات التجارة الإلكترونية الرئيسة 2.08% إلى 1.14 تريليون يوان (156.40 مليار دولار) مقارنة بنمو قدره 2.9% في العام الماضي، وفق تقديرات مزود البيانات سينتون.

ولم تكشف علي بابا، التي تعتبر أكبر شركة تجارة إلكترونية في العملاق الآسيوي من حيث الحصة السوقية، عن قيمة مبيعاتها باليوان للمهرجان خلال العام الماضي للمرة الأولى، وذلك عندما بدأت الصين التخلي عن قيود كوفيد-19.

واكتفت الشركة مرة أخرى هذا العام بالقول إن مبيعات منصتيها للتجارة الإلكترونية تي مول وتاوباو كانت إيجابية.

مهرجان يوم العزاب

يعتبر مهرجان يوم العزاب في الأصل حدثا للتسوق عبر الإنترنت لمدة 24 ساعة يُعقد يوم 11 نوفمبر من كل عام في الصين، قبل أن يتوسع إلى أسابيع من العروض الترويجية من خلال منصات التجارة الإلكترونية الرئيسية في البلاد وفي متاجر التجزئة.

وكانت التوقعات لنمو مبيعات المهرجان، الذي يُنظر إليه على أنه مقياس لثقة المستهلكين، ضعيفة هذا العام بينما يجد الاقتصاد صعوبة في الحفاظ على التعافي الذي تحقق عقب جائحة كورونا.

ربما يعجبك أيضا