موريتانيا.. فنادق ترفض استقبال الرئيس السابق محمد ولد عبدالعزيز

ولاء عدلان

رؤية

نواكشوط – يترقب الشارع الموريتاني بفضول كبير، اليوم الخميس، أوّل ظهور إعلامي علني للرئيس السابق، محمد ولد عبدالعزيز، بعد خلافه مع الرئيس الحالي، محمد ولد الشيخ الغزواني، حول قيادة حزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، الذي ألقى بظلاله على المشهد السياسي بالبلاد وشغل الرأي العام.

وبحسب وسائل إعلام محلية، رفض أكثر من فندق أمس الأربعاء، استقبال المؤتمر الصحفي الخاص بالرئيس السابق، تحسبا من غضب الرئيس الحالي، على ما يبدو.

فما كان من ولد عبدالعزيز، إلا أن قرر عقد مؤتمره الصحفي المثير للجدل في منزله، بعد أن تهربت عدة قنوات تلفزيونية من تغطيته، إذ من المقرر أن يتحدّث فيه عن موقفه من المعركة الأخيرة بينه وبين الرئيس محمد ولد الشيخ حول مرجعية الحزب الحاكم، والأزمة الحالية بين أنصارهما، ويتطرق فيه إلى مستقبله السياسي.

وتعيش موريتانيا منذ أسابيع، صراعاً سياسيا متصاعدا بين الرئيس محمد ولد الشيخ والرئيس السابق، انفجر عقب عودة الأخير إلى البلاد بعد 3 أشهر فقط من مغادرتها وتسليمه السلطة للغزواني، وقيامه بالإشراف على اجتماع لحزب الاتحاد من أجل الجمهورية الحاكم، الذي أسسه وحكم به البلاد على مدى 10 سنوات، في محاولة لاستعادة قيادته من جديد، وهو ما رفضه الغزواني وكذلك أغلب الكتلة البرلمانية التابعة للحزب، التي أعلنت دعمها للرئيس الحالي، كمرجعية وحيدة للحزب، هذا نقلا عن “العربية”.

ربما يعجبك أيضا