موسكو تحجب موقع المعارض “نافالني”

رؤيـة

موسكو – قال المعارض الروسي أليكسي نافالني على تويتر، إن شركات تقديم خدمة الإنترنت بدأت حجب موقعه الإلكتروني “نافالني دوت كوم” بناء على طلب حكومي.

كان نافالني قد بث مقطعاً مصوراً الأسبوع الماضي زعم فيه أن الملياردير الروسي أوليج ديريباسكا على صلة بمرافقة بيلاروسية وقدم رشوة لنائب رئيس الوزراء الروسي سيرجي بريخودكو.

كان ديريباسكا فاز بعدة أحكام قضائية تندد بالمحتوى في غضون أيام من بث المقطع المصور، وأمرت هيئة الرقابة على مرفق الاتصالات الروسية “روسكومنادزور” بمنع الوصول إلى هذا المحتوى، حسبما ذكرت وسائل إعلام حكومية.

وقال نافالني على “تويتر” في منشور نادر بالانجليزية: “لا يزال بإمكانكم الاطلاع على تحقيقنا على يوتيوب مرفقاً بترجمة باللغة الانجليزية”.

وتصدرت المشاكل القانونية لنافالني العناوين الرئيسية في الخارج خلال الأشهر القليلة الماضية، مع سعي الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإعادة انتخابه لولاية رئاسية رابعة.

كان ديريباسكا، الذي يدير مجموعة “بيزيك اليمينت” الصناعية الكبرى، قد ندد بتلك المزاعم ووصفها بأنها “زائفة” و”شائنة” متعهداً بالدفاع عن سمعته في المحكمة.

ويقود نافالني حركة احتجاجية ضد القيادة الروسية، وتم منعه من خوض سباق الانتخابات أمام بوتين في الانتخابات المقررة الشهر المقبل.

وبعد أن تم منعه من الترشح لإدانته بتهم مالية، وصفها بالملفقة، يدعو نافالني إلى مقاطعة الانتخابات على أمل أن تضعف من مصداقيتها من خلال خفض نسبة مشاركة الناخبين فيها.

وعمليا، من المؤكد أن يفوز بوتين، الذي ظل في السلطة كرئيس ورئيس للوزراء لنحو عقدين من الزمان، بولاية سادسة أخرى في السلطة.

ربما يعجبك أيضا