موقع إكسبو دبي على موعد مع القمة العالمية للاقتصاد الأخضر

محمود طلعت

رؤية

أبوظبي – تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي تنظم هيئة كهرباء ومياه دبي “ديوا” والمنظمة العالمية للاقتصاد الأخضر الدورة السابعة من القمة العالمية للاقتصاد الأخضر يومي 6 و7 أكتوبر 2021 في موقع إكسبو 2020 دبي.

أعلن ذلك سعيد محمد الطاير نائب رئيس المجلس الأعلى للطاقة بدبي ورئيس القمة العالمية للاقتصاد الأخضر مشيراً إلى أن القمة ستعقد بالتزامن مع معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي من 5 حتى 7 أكتوبر 2021 في موقع إكسبو 2020 دبي.

وقال الطاير: “تنسجم أهداف القمة العالمية للاقتصاد الأخضر مع التوجيهات السامية للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بضرورة تحقيق التوازن بين النمو الاقتصادي واستدامة الموارد الطبيعية والبيئية، بحسب وكالة أنباء الإمارات “وام”.

وأشار إلى أن القمة تدعم جهود دولة الإمارات العربية المتحدة لتحقيق أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة لعام 2030 وأجندة الإمارات الخضراء 2030 واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، حيث أنه في دولة الإمارات تم إطلاق العديد من المبادرات المهمة لتسريع وتيرة التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

ولفت إلى أن المشروعات الريادية التي يتم تنفيذها مثل محطات الطاقة الشمسية وتشجيع استخدام السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة والتحول الرقمي وبناء مجتمعات حضرية مستدامة منخفضة الكربون ، تؤكد مكانة دولة الإمارات كعاصمة عالمية للاقتصاد الأخضر.

ربما يعجبك أيضا