مونديال 2022| هجوم متبادل بين كيروش وكلينسمان بسبب منتخب إيران

منار الفقي
أزمة كيروش وكلينسمان

رد كيروش علي المدرب السابق لمنتخب ألمانيا، واصفًا حديثه بـ"العار علي كرة القدم".


اشتعلت أزمة في الساعات الأخيرة بين الهداف الألماني السابق، يورجن كلينسمان، والمدير الفني لمنتخب إيران، البرتغالي كارلوس كيروش،بسبب انتقادات للمدرب وفريقه.

وانتقد كلينسمان تصرفات لاعبي إيران خلال المباراة التي انتصروا فيها أمام ويلز بهدفين دون رد في الجولة الثانية لدور المجموعات بكأس العالم 2022، قائلًا إن طريقة كيروش تتناسب مع ثقافة الإيرانيي “في الضغط على الحكم ولاعبي الخصم”.

كلينسمان يثير القلق من خلال تصريحاته

علق كلينسمان في تحليل لشبكة “بي بي سي” على تصرفات الجهاز الفني الإيراني في أثناء المباراة، معتبرًا أنها كانت جزءًا من استراتيجية متبعة لجعل الخصم “يفقد تركيزه”.

وقال: “إن ما حدث ليس صدفة، فهم يلعبون علي فقد الحكم تركيزه، ويصرخون ويقفزون، شاهدت مقعد البدلاء (اللاعبون الاحتياط وطواقم الفريق)، ويزعجون مساعد الحكم والحكم الرابع إلى جانب الملعب.”

كيروش يحرج كلينسمان بعد تصريحاته عن إيران

رد كيروش علي المدرب السابق لمنتخب ألمانيا، واصفًا حديثه بـ”العار علي كرة القدم”، خلال سلسلة من  التغريدات عبر “تويتر”، كتب فيها: “على الرغم من أنك لا تعرفني شخصيًّا، أنت تشكك في شخصيتي بحُكم نمطي متحامل ينمّ عن فوقية”.

وتابع: “بغض النظر عن مدى احترامي لما فعلته داخل الملعب، فإن هذه التصريحات بشأن ثقافة إيران والمنتخب الإيراني واللاعبين هي وصمة عار على كرة القدم، لا يمكن لأحد أن يمس بنزاهتنا”.

ودعا المدرب السابق لمنتخب البرتغال كلينسمان لزيارة مقر معسكر المنتخب الإيراني في مونديال قطر “للاستماع إلى مدى حبهم واحترامهم لكرة القدم”، على الرغم من الانتقادات “الشائنة”، لكنه اشترط استقالة الألماني من منصبه في “فيفا”، كي يكون مرحبًا به بين اللاعبين الإيرانيين.

مواعيد مبارايات المنتخب الإيراني 2022

عادت إيران إلى المنافسة على بطاقات التأهل للدور الثاني، بعد خساراتها أمام منتخب إنجلترا (6-2) في الجولة الأولى، والفوز علي منتخب ويلز (2-0) خلال الجولة الثانية من منافسات المونديال 2022.

ويستعد المنتخب الإيراني لمباراته المصيرية أمام منتخب الولايات المتحدة، يوم الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 ، بعد احتلاله المركز الثاني في ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط، في حين تصدرت إنجلترا بـ4 نقاط ، وتأتي الولايات المتحدة في المركز الثالث بنقطتين، وويلز في ذيل المجموعة بنقطة.

ربما يعجبك أيضا