ميجان ماركل.. عودة «محرجة» لبريطانيا ورفض لوصف «المحظوظة»

ياسمين سعد
ميجان ماركل

تعرضت زوجة الأمير هاري، الدوقة ميجان ماركل، لانتقادات واسعة هذا الأسبوع، فماذا حدث بعد عودتها للمملكة المتحدة، وماذا قالت عن العائلة المالكة؟


تتلقى دوقة ساسكس، ميجان ماركل، عادة انتقادات بعد عرض كل حلقة من البودكاست الخاص بها “النماذج الأصلية”، ولكنها اليوم تلقت انتقادات من نوع آخر.

وعاشت ميجان ماركل يومًا استثنائيًّا مع عودتها المرتقبة مع زوجها الأمير هاري إلى المملكة المتحدة، خصوصًا بعد خطابها، أمس الاثنين 5 سبتمبر 2022، أمام قمة One Young World، ولكن هذا الخطاب لم يعجب به الكثيرون.

التحدث عن ميجان

ألقت دوقة ساسكس خطابًا مدته 7 دقائق، ورصد موقع “دايلي ميل” عدد المرات التي تحدثت فيها ميجان عن نفسها، مشيرًا إلى أنها كررت كلمة “أنا” 54 مرة على الأقل خلال خطابها عن المساواة بين الجنسين الموجه في قمة دولية للجميع.

وأوضح الموقع أن ميجان اختارت التحدث عن نفسها فقط أمام ألفين من الحاضرين للقمة، فتحدثت أولًا عن نجاحها، وكيف تحولت من فتاة مسلسل Suits إلى الجلوس على طاولة تضم أكبر النشطاء في مجال حقوق المرأة، بجانب القادة ورؤساء العالم.

ميجان خلال خطبتها بمانشيستر

ميجان خلال خطبتها بمانشستر

احتفاء واستهجان

تحدثت ميجان أيضًا عن فخرها كونها أمًا ناجحة لليليبيت وآرتشي، وعن التغيّرات التي طرأت على حياتها منذ تركها للقصر الملكي، وانتقالها للعيش مع زوجها وأبناءها في الولايات المتحدة.

وذكرت “دايلي ميل” أن الحضور صفق لميجان بحرارة قبل بدء خطابها في استقبال رائع، في حين استهجن 100 على الأقل من الحضور كلمات ميجان بعد انتهاءها من خطابها، وتحدثها عن نفسها فقط.

ممثلة غير صادقة

يقول الكاتب المختص بالشؤون الملكية، فيل دامبير، لموقع دايلي ميل: “استخدمت ميجان ضمير أنا في خطابها الذي من المفترض أن يتمحور حول المساواة بين الجنسين 54 مرة، ولهذا أصبح محتوى الخطبة فارغًا، فهي كانت تريد أن تبدو صادقة أمام الناس، ولكن في الحقيقة كانت تمثل، خصوصًا عندما تحدثت عن عودتها للمملكة المتحدة، وأرى أنها تستحق هجوم الصحافة البريطانية عليها”.

ولم تكن الانتقادات التي تعرضت لها ميجان بسبب خطابها غير الموفق في قمة One Young World الوحيدة التي تعرضت لها، بل تعرضت لانتقادات أخرى بسبب عرض حلقتها الثالثة من بودكاست النماذج الأصلية، التي استضافت خلالها الممثلة والكاتبة الأمريكية، ميندي كالينج.

هاري وميجان خلال حضورهما لقمة مانشيستر

هاري وميجان خلال حضورهما لقمة مانشستر

هاري هو المحظوظ

قالت ميجان خلال البودكاست إنها انزعجت من إخبار الناس لها مليون مرة أنها محظوظة لأن الأمير هاري اختار الزواج منها، مشيرة إلى أن هذه التعليقات مبنية على الجنس وسير الناس وراء القصة الشائعة عندما تتزوج الفتاة بالأمير، موضحة أن هاري رد على هذه التعليقات بأن الناس لا يرون الأمور بوضوح، فهو المحظوظ لأنها اختارت الزواج منه.

وكشفت ميجان عن شعورها بأنها امرأة غير جميلة في صغرها، مشيرة إلى أنها كانت تجلس في المدرسة بمفردها خلال وقت الغداء، وأنها اضطرت للاشتراك في نادي محبي اللغة الفرنسية، وأصبحت رئيسة للصف الثاني، حتى تنشغل في وقت الغداء، بدلًا من التفكير في الجلوس بمفردها.

ميجان وهاري خلال جولتهما بألمانيا

ميجان وهاري خلال جولتهما في ألمانيا

جولة في ألمانيا

في ظل انتقادها على خطابها بمانشستر، وتصريحاتها بالبودكاست عن زوجها هاري، غطت العديد من الأخبار أيضًا وصولها هي وزوجها إلى ألمانيا، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك في المرحلة الثانية من جولتهما بالمملكة المتحدة وألمانيا، لإطلاق الألعاب البارالمبية للجنود والنساء المحاربين Invictus Games، وهي الألعاب التي أسسها الأمير هارى.

وأشار موقع “دايلي ميل” إلى أن ميجان وهاري دفعا فاتورة الحراسة الشخصية من حسابهما الشخصي، بعد أن أصبحا غير مؤمنين من العائلة المالكة، في حين أكدت الشرطة الألمانية أنها ستتعاون للسيطرة على الحشود التي تجمعت لتحية الزوجين.

ربما يعجبك أيضا