ميشال عون: لا دواعي لتأخير الانتخابات المقرر عقدها في مايو القادم

محمود رشدي

رؤية

بيروت- عقب إعلان رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري، صرح ميشال عون أنه لا يوجد أية دواعي لتأخير الانتخابات المقرر عقدها في مايو القادم، وذلك في خضم الأزمة السياسية التي يعانيها لبنان من التشرذم والانشقاق الطائفي.

وقال الرئيس اللبناني، “ميشال عون”، اليوم (السبت)، إنه لا يرى سببا لتأجيل الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في مايو بعد إعلان رئيس الوزراء الأسبق سعد الحريري مقاطعتها وانسحابه من الحياة السياسية. بحسب رويترز.

وأدلى عون بتصريحاته بعد الاجتماع مع مفتي لبنان وأهم رجل دين سني في البلاد الشيخ عبد اللطيف دريان.

وألمح “عون” إنه أكد للمفتي “أهمية الدور الذي تلعبه الطائفة السنية الكريمة في المحافظة على وحدة لبنان وتنوعه السياسي، وعلى المشاركة مع سائر مكونات لبنان في الحياة الوطنية والسياسية والاستحقاقات التي ترسم مستقبل لبنان وأبنائه”.

وأكد “نحن أنجزنا كل التحضيرات حتى تتم الانتخابات في أوقاتها المعينة”.

يشار إلى أن مقاطعة سعد الحريري وتيار المستقبل التابع له وكذ العشرين مقعدًا التي تحصلوا عليها في انتخابات 2018، على سير العملية الانتخابية القادمة، ومن المرجح أن تخل بالشرعية السياسية للطوائف اللبنانية، ولمح بهاء، الشقيق الأكبر لسعد الحريري، الجمعة بأنه سيدخل الحياة السياسية، مضيفا أنه سيواصل مسيرة والده. ولمح بهاء، الشقيق الأكبر لسعد الحريري، الجمعة بأنه سيدخل الحياة السياسية، مضيفا أنه سيواصل مسيرة والده.

ربما يعجبك أيضا