نائب ترامب يبحث مع الرئيس الأفغاني جهود بدء عملية السلام

أسماء حمدي

رؤية

واشنطن – أعلن البيت الأبيض، في بيان صحفي، أن نائب الرئيس الأمريكي مايك بنس، تحدث هاتفيا مع الرئيس الأفغاني أشرف غني، وناقش معه تأثير استراتيجية الرئيس دونالد ترامب في جنوب آسيا خلال العام الماضي، والجهود المبذولة لبدء عملية سلام في أفغانستان.

وقال البيان -حسبما نقلت قناة “طلوع” الأفغانية، اليوم الأربعاء- إن بنس وغني ناقشا أيضا الوضع الأمني الحالي في أفغانستان والجهود المبذولة لبدء عملية سلام، حيث أكد نائب الرئيس الأمريكي التزام الولايات المتحدة بالشراكة مع الحكومة الأفغانية ودعم قوات الأمن.

ووفق وكالة أنباء “الشرق الأوسط”، ناقش المسؤولان الانتخابات البرلمانية المقبلة -المقرر إجراؤها في هذا الخريف- والحاجة إلى الاندماج السياسي لتمكين استقرار الحكومة الأفغانية وفعاليتها على المدى الطويل.

بدوره، قال غني: إنه تحدث إلى بنس وناقشا سويا تأثير استراتيجية الرئيس ترامب في جنوب آسيا وعملية السلام والانتخابات البرلمانية والرئاسية المقبلة، وذلك في تغريدة له على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وأشار غني إلى أن نائب الرئيس الأمريكي أكد له التزام واشنطن والشركاء الدوليين بدعم الحكومة والقوات الأفغانية.

وتأتي هذه التطورات بعد أن كثفت حركة “طالبان” من هجماتها في أجزاء مختلفة من أفغانستان وأيضا الهجمات التي تستهدف قوات الأمن الأفغانية.

ربما يعجبك أيضا