نادال يواصل كتابة التاريخ ويتوج ببطولة رولان جاروس الـ14 في مسيرته

حسام الدين صالح
نادال بطل رولان جاروس للمرة الـ14

واصل النجم الإسباني رافائيل نادال كتابة التاريخ في عالم التنسK عبر التتويج بلقب بطولة رولان جاروس، ثاني منافسات الجراند سلام هذا الموسم.

وابتعد نادال الذي فاز في المباراة النهائية على النرويجي كاسبر رود بـ3 مجموعات دون رد، بصدارة اللاعبين الأكثر حصدًا لبطولات الجراند سلام، برصيد 22 بطولة، وبفارق بطولتين عن أقرب منافسيه، الصربي نوفاك ديوكوفيتش والسويسري روجيه فيدرر.

نادال يكتسح رود

كان التفوق واضحًا لنادال منذ المجموعة الأولى في المباراة، على الرغم من التوقعات بأن المباراة لن تكون سهلة، خصوصًا أن كاسبر رود متخصص أيضًا في المباريات على الأراضي الصلبة،  ولكن “الماتادور” نجح في فرض طريقة لعبه على أحداث المباراة.

وأظهر اللاعب النرويجي مقاومة في المجموعتين الأولى والثانية، إلا أن نادال نجح في تحقيق الفوز فيهما بنتيجة 6-3 و6-3، قبل أن يستسلم رود في المجموعة الثالثة من اللقاء التي فاز بها رافا بنتيجة 6-0.

نادال: سأفعل ما بوسعي لمواصلة المسيرة

توجه نادال بالشكر للجماهير بعد التتويج باللقب، مشددًا على أنه لولا الدعم الذي حظى به في الفترات الصعبة من العائلة وفريقه المساعد والجماهير، لكان اعتزل التنس منذ فترة طويلة، واصفًا منافسات رولان جاروس بـ”البطولة الأفضل في العالم”.

وقال نادال في أثناء التتويج: “من الرائع خوض المباريات هنا، لم أكن أتوقع أن أواصل المسيرة هنا حتى سن الـ36، وأعرف ماذا سيحدث في المستقبل، ولكنني سأواصل الكفاح”، قبل أن يهنئ خصمه رود كاسبر على وصوله للنهائي، وعلى المستويات المميزة التي يقدمها مؤخرا.

البطولة الكبرى الثانية هذا الموسم

ونجح نادال في تحقيق بطولة الجراند سلام الثانية هذا الموسم، بعد حصد بطولة استراليا المفتوحة مطلع العام الحالي، ليصعد بذلك إلى المركز الرابع في الترتيب العالمي للتنس، الذي يصدر يوم الاثنين المقبل.

وأصبح النجم الإسباني أكبر لاعب تنس يتوج بلقب رولان جاروس، ويبلغ 36 عاما ويومين، وهي البطولة التي اعطته دفعة كبيرة لتصدر قائمة أكثر اللاعبين حصدًا لبطولات الجراند سلام في التاريخ، بحصده 14 لقبًا من أصل 22 بطولة كبرى حصدها على مدار مسيرته.

 

 

ربما يعجبك أيضا