نتائج أعمال «إنفيديا» تحدد مستقبل أسهم الذكاء الاصطناعي

ترقب لصدور نتائج أعمال «انفيديا» الأسبوع الجاري

مصطفى خلف الله

تحدد شركة “إنفيديا” اللامعة في سماء إنتاج الرقائق، مستقبل الاستثمار في الذكاء الاصطناعي الذي عزز مكاسب الأسهم الأمريكية خلال الأشهر الأخيرة.

لكن بحسب صحيفة “الخليج”، اليوم الأحد 18 فبراير 2024، يتوقف الاستثمار في الذكاء الاصطناعي على نتائج أعمال “إنفيديا” التي ستصدر هذا الأسبوع، كما تمثل اختبارًا حقيقيًا للمضي قدمًا في هذا الاتجاه.

وأدى الحماس المتعلق بإمكانات الذكاء الاصطناعي في الأعمال التجارية للذكاء الاصطناعي إلى تعزيز أسهم “إنفيديا” بأكثر من 46% منذ الأول من يناير، وتمثل الزيادة في القيمة السوقية البالغة 570 مليار دولار أكثر من 3 أضعاف القيمة السوقية لشركة “إنتل”.

وتعتبر رقائق “إنفيديا” بمثابة المعيار الذهبي في صناعة الذكاء الاصطناعي، وارتفعت أسهمها بنسبة 240% تقريبًا في عام 2023.

وشكلت مكاسبها أكثر من ربع الارتفاع الذي شهده المؤشر “اس آند بي 500” هذا العام، وقد ارتفع هذا المؤشر القياسي بنسبة 5% تقريبًا منذ بداية العام حتى الآن بعد أن ساعد التفاؤل بشأن الذكاء الاصطناعي في دفعه للارتفاع بنسبة 24% في عام 2023.

وتُعد “إنفيديا” الآن الشركة الثالثة الأكثر قيمة في “وول ستريت”، بعد “أبل” و”مايكروسوفت”، وأصبحت أيضًا رائدة في صناعة الذكاء الاصطناعي.

وشمل الانتعاش هذا الأسهم الأخرى التي تركز على الذكاء الاصطناعي، كشركة “سوبر مايكرو كمبيوتر” التي ارتفعت بنسبة 182% منذ بداية العام حتى الآن، وشركة “آرم هولدينجز” التي ارتفعت بنسبة 71% تقريبًا.

ربما يعجبك أيضا