نتنياهو عن الرد على إيران: نقدر النصائح لكن القرار لنا

نتنياهو: إسرائيل ستستمر في الدفاع عن نفسها

أسماء حمدي
رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم الأربعاء 17 أبريل 2024، أن تل أبيب تقدر النصائح الغربية، لكنها تتخذ قراراتها بنفسها، في إشارة إلى أنها لن تسمع للنصح الغربي بعدم الرد على إيران.

وأضاف نتنياهو، أن إسرائيل ستستمر فيما أسماه الدفاع عن نفسها، في إشارة إلى استمرار العمليات العسكرية في قطاع غزة المحاصر منذ أشهر، وفق ما أفادت به فضائية “العربية”.

المجاعة في غزة

في حين أن الخلافات الغربية مع إسرائيل لا تقتصر فقط على قرار الرد الإيراني، زعم نتنياهو عدم وجود مجاعة في قطاع غزة رغم كل التحذيرات الأممية.

وقال نتنياهو: “لا توجد مجاعة في غزة”، معتبرًا كل ما يُقال مجرد ادعاءات، وفق زعمه.

الرد الإسرائيلي

جاء ذلك بعد تأكيد إسرائيل أن قرار الرد على الهجمات الإيرانية ليل السبت الأحد الماضي اتخذ، إلا أن طبيعة هذا الرد لا تزال تثير مخاوف المجتمع الدولي لاسيما الولايات المتحدة الحليف الأوثق لتل أبيب، لأنها قد تؤدي إلى توسع الصراع وتشعل حربًا إقليمية لا تحمد عقباها.

ولتشجيع إسرائيل على الحد من ضرباتها، أعلنت واشنطن أمس أنها ستفرض عقوبات عديدة على الإيرانيين، وتشجع الحلفاء الأوروبيين على اتخاذ التدابير عينها.

في حين جددت طهران التأكيد أن أي مساس بأراضيها سيقابله رد عنيف وسريع وحاسم هذه المرة، ولن تنتظر 12 يومًا كما فعلت حين قصفت إسرائيل قنصليتها في دمشق مطلع إبريل، فانتظرت حتى 12 يومًا قبل أن تطلق أكثر من 300 صاروخ ومسيّرة نحو الداخل الاسرائيلي.

ربما يعجبك أيضا