نتنياهو يجدد رفضه لهدنة في غزة دون إطلاق سراح الرهائن

نتنياهو يستبعد أي دور للسلطة الفلسطينية في غزة بعد الحرب

أسماء حمدي
بنيامين نتنياهو

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اليوم السبت 11 نوفمبر 2023، إن الجيش سيواصل معركته ضد حركة حماس في غزة، في رفض للدعوات الدولية المتزايدة إلى وقف إطلاق النار.

وأضاف نتنياهو في خطاب متلفز بأن وقف إطلاق النار لن يكون ممكنا إلا إذا أطلق المسلحون في غزة سراح جميع الرهائن الـ240، وفق ما أفادت فضائية سكاي نيوز عربية.

سيناريوهات ما بعد الحرب

شدد نتنياهو على أنه بعد الحرب، التي تدخل الآن أسبوعها السادس، سيتم نزع سلاح قطاع غزة وستحتفظ إسرائيل بالسيطرة الأمنية، مستبعدا أي دور للسلطة الفلسطينية في القطاع.

ويبدو أن مثل هذا الموقف يتعارض مع سيناريوهات ما بعد الحرب التي طرحتها الولايات المتحدة، أقرب حلفاء إسرائيل، التي قالت إنها تعارض إعادة احتلال إسرائيل للأراضي الفلسطينية.

خطة السيطرة الأمنية

ردا على سؤال عما يعنيه بالسيطرة الأمنية، قال نتنياهو إنه يجب أن يكون بوسع القوات الإسرائيلية دخول غزة عندما يكون ذلك ضروريا لملاحقة المسلحين.

وشدد نتنياهو على مواصلة ضرب غزة بكل قوة، مطالبا الولايات المتحدة بعدم الرضوخ لأي ضغوطات بشأن وقف النار في القطاع.

لا ترضخوا للضغوط

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي إنه يقدر الدعم العسكري الأمريكي المستمر، لكنه أشار إلى أن هناك أصواتا أمريكية لا تدعمنا ونحن نحاربها.

وطالب الأمريكيين بعدم الرضوخ لضغوطات الأقليات في الولايات المتحدة من أجل وقف الحرب في غزة، مضيفا: “هناك أشخاص يضغطون على القادة، لكن أقول لهم، لا تستسلموا للضغوط، حربنا هي أيضا حربكم.

ربما يعجبك أيضا