للعمل بالكهرباء.. نجيب ساويرس يعتزم الاستثمار في «التوك توك»

مشروع بـ120 مليون دولار لـ«ساويرس» في «التوك توك والموتوسيكلات»

محمود عبدالله

يعتزم الملياردير المصري نجيب ساويرس، تنفيذ مشروع لتحويل الموتوسيكلات “الدراجات البخارية” والتوك توك للعمل بالكهرباء بدلاً من الوقود التقليدي، وفق اقتصاد الشرق.

وقال ساويرس على هامش مؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ “COP28” في دبي، إن استثمارات ذلك المشروع تتجاوز 120 مليون دولار.

الهدف من المشروع

أوضح الملياردير المصري، أن المشروع يهدف إلى استبدال المحركات التي تعمل بالبنزين، بمحرك يعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، مؤكدا أن المشروع سوف يسهم في تقليل نسب التلوث والضوضاء بشكل كبير، وتبسيط عملية تراخيص وتنظيم عمل هذه المركبات في مصر.

وضمن جهود الإمارات في ملف محاربة التغيرات المناخية، وفي إطار سعيها لخفض تأثيرها على العالم وخاصة الدول النامية، تقدم الإمارات حلولا غير مسبوقة لهذه القضية، خلال فترة استضافتها للنسخة الحالية من مؤتمر قمة الأمم المتحدة للمناخ COP28.

وكشف رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الجمعة 1 ديسمبر 2023، عن إنشاء صندوق بقيمة 30 مليار دولار للحلول المناخية على مستوى العالم.

وأوضح الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، خلال كلمته الافتتاحية بمؤتمر الأطراف الخاص بالمناخ COP28، أن الهدف وراء إنشاء الصندوق هو سد فجوة التمويل المناخي وتيسير الحصول عليه بتكلفة مناسبة.

ربما يعجبك أيضا