نقابة «فيردي» الألمانية تعلن استمرار الصراع مع «أمازون»

ولاء عدلان

رؤية

برلين – أفادت وكالة الأنباء الألمانية، اليوم (السبت)، بأن نقابة فيردي للعاملين في قطاع الخدمات بألمانيا أكدت استمرار الصراع مع شركة “أمازون” مع بدء العام الجديد من أجل توفير عقد اتفاقات أجور جماعية للعاملين.

وقال الرئيس التنفيذي للنقابة، فرانك فيرنكه: “طالما كانت هناك أمازون ولم يتم إبرام اتفاقات أجور جماعية، سيظل الصراع حاضرا بشكل دائم، وأمازون لن تتخلص منا أبدا، موضحا أن النقابة تركز حاليا بشكل خاص على موقف السائقين التابعين للشركة الأمريكية في ألمانيا وذلك بعد أن تم إدخال بعض التحسينات على وضع العاملين ولاسيما في المخازن.

وأضاف أن الكثير من هؤلاء السائقين يتم توظيفهم لدى الشركات الفرعية، التي تعمل من الباطن، وفقا لشروط شديدة السوء، تبدأ بالأجور ولا تتوقف عند أوقات القيادة والقواعد الخاصة بالراحات.

وتابع فيرنكه إن أمازون هي أكبر عضو في رابطة أرباب العمل بقطاع تجارة التجزئة وترفض في الوقت نفسه الدخول في مفاوضات بشأن الاتفاقات الجماعية، وهذا أمر لا يمكن قبوله من وجهة نظري، ولا حتى من جانب الحكومة الألمانية، ورأى أن هذا هو السبب في أن النقابة كانت ترغب في أن يتم النص في اتفاق ائتلاف الحكومة الجديدة على زيادة إلزام الشركات بعقود الأجور الجماعية معربا عن اعتقاده بأن هذا يمثل “ثغرة كبيرة” في اتفاق الائتلاف.

ربما يعجبك أيضا