نمو أعداد السيارات الكهربائية بدبي.. وإنشاء 1000 محطة شحن في 2025

رؤية نيوز

أفادت وكالة أنباء الإمارات بأن دبي شهدت زيادة ملحوظة في استخدام المركبات الكهربائية منذ 2015، حتى اليوم.

ووفق تقرير الوكالة المنشور اليوم الأحد 9 يوليو 2023، ارتفع عدد المسجلين في مبادرة الشاحن الأخضر للمركبات الكهربائية التي أطلقتها هيئة كهرباء ومياه دبي، من 14 متعاملًا في 2015 ليصل العدد إلى أكثر من 11 ألف متعامل بنهاية مايو 2023.

اقرأ أيضًا| «كهرباء دبي» تبحث التعاون مع منظمة مدن العالم الذكية

ومن المتوقع تضاعف هذه الأعداد في السنوات القليلة المقبلة، لتتماشى مع جهود الإمارة في الحد من الانبعاثات الكربونية، والعمل لصنع مستقبل أكثر استدامة، تنعم فيه الأجيال الحالية والقادمة ببيئة مُستدامة وصحية وآمنة.

تجدر الإشارة إلى أن النمو في الاعتماد على المركبات الكهربائية، يدعم جهود دبي في مجال الاستدامة والتحوّل نحو اقتصاد أخضر ومستدام، إضافة إلى تعزيز استراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050، واستراتيجية الحياد الكربوني لإمارة دبي 2050.

وقال العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي، سعيد محمد الطاير، إن الهيئة حريصة على إطلاق المشاريع والمبادرات التي من شأنها ترجمة رؤية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مشيرًا إلى أن الهيئة تعمل على زيادة عدد محطات الشحن لتصل إلى 1000 محطة بحلول عام 2025.

اقرأ أيضًا| «كهرباء دبي» تفوز بجائزة أفضل صفقة في الأسواق المالية لعام 2022

الطاير أوضح أن هذه الزيادة تاتي في إطار خطط الدولة لمواكبة الزيادة المضطردة في استخدام السيارات الكهربائية، لافتًا إلى أن الهيئة أطلقت العديد من الميزات لتسهيل شحن المركبات الكهربائية على شبكة الشحن العامة الخاصة بها، ويمكن للمتعامل بعد تسجيل مركبته الكهربائية لدى هيئة الطرق والمواصلات في دبي، الاستفادة من محطات الشحن في غضون ساعة من تسجيل المركبة.

ربما يعجبك أيضا