نهى جمال.. أول مدربة «زومبا» مصرية من فاقدي البصر

دعاء عبدالنبي

«خلي الإعاقة طاقة وانطلاقة»، شعار رفعته نهى جمال أول مدربة زومبا من فاقدي البصر في مصر،  لتحدي إعاقتها، منذ إصابتها بفقدان حاسة البصر.

نجحت «نهى» في تحويل إعاقتها إلى طاقة دون إحباط ولا توقف، وأصبحت من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة أكثر ثقة ومثابرة بفضل اهتمامها بمهارتها طوال سنوات حياتها، فضلاً عن ثقتها بقدراتها، وفقا لـ “سكاي نيوز عربية” اليوم الأحد 24 يوليو 2022.

محترفة زومبا

قالت نهى أول مدربة زومبا من فاقدي البصر في مصر، إنها تدربت حتى أصبحت محترفة في المجال، وتدرس حاليا في السنة الثالثة من كلية الأداب علم نفس جامعة القاهرة وتعمل عازفة أورج.

وحول مأساتها فقد بدأت في عمر الـ 11 عامًا بالتهابات في القزحية في العين اليمني ثم اليسرى، وخاضت عمليات كثيرة للسيطرة على الالتهابات ما أفقدها الرؤية تدريجيًا حتى انعدمت في عمر الـ 15 عامًا .

موهبة سماعية

أوضحت مدربة الزومبا بأنها عانت خلال فقدانها البصر، ولكنها أصرت على استكمال تعليمها وتحديدًا تعليم ألة الأورج اعتمادًا على موهبتها السماعية، وبدات المشاركة في مسابقات ومن خلالها تعلمت حركات”الزومبا”، حيث دعمتها والدتها للاحتراف في ذلك المجال حتى تمكنت من تصميم رقصات خاصة بها.

وعن كيفية تعلمها ذلك، أشارت إلى أنها اعتمدت على سمعها في تعلم فنون وحركات الزومبا، مشيدة بدعم والدتها التي تحدثت عن مأساة ابنتها ودعمها تعليميًا بعد فقدان ابنتها للبصر.

ربما يعجبك أيضا